تفكيك شبكة تروج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض بمكناس

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مكناس، من توقيف ثمانية أشخاص للاشتباه في تورطهم وارتباطهم بشبكة تنشط في ترويج أدوية مهربة تستعمل في الإجهاض.

وتمت هذه العملية، يوم أمس الخميس 14 أبريل، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وتتراوح أعمار المشتبه فيهم ما بين 35 و68 سنة، حيث يشتبه في تورطهم في استقطاب النساء الحوامل، من أجل إجراء عمليات الإجهاض بشكل غير قانوني بإحدى العيادات بمدينة مكناس، وذلك بالاستعانة بمجموعة من الأقراص والحقن الطبية المهربة، والتي يتم اقتناؤها من طرف مروجين يتواجدون بمدينة الدار البيضاء.

و أدت إجراءات البحث والتحريات المنجزة من قبل الشرطة القضائية، إلى توقيف طبيب ومساعدته بعدما قاما مباشرة بإجراء عملية إجهاض غير قانونية لإحدى السيدات.

كما تم ضبط باقي المشتبه فيهم و من بينهم شخصان ينحدران من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج 1029 وحدة من الأقراص والحقن الطبية المهربة والتي يتم استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

ومن أجل تحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي والكشف عن ملابساته والتمكن من إلقاء القبض على باقي المتورطين المفترضين، قامت عناصر الشرطة القضائية بمكناس، بوضع سبعة من بين المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة المختصة، فيما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الثامنة تحت المراقبة الطبية بالمستشفى المحلي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *