رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

تسمم أزيد من 50 تلميذ وتلميذة بزاكورة بسبب وجبة إفطار مقدمة من مطعم المدرسة

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

شهدت مدرسة أوريز التابعة لمركز أكدز إقليم زاكورة، صباح يومه الخميس، وقوع حالات تسمم أصابت عددا كبيرا من التلاميذ والتلميذات، وذلك بعد تناولهم لوجبة الإفطار المقدمة لهم من قبل مطعم المدرسة المذكورة.

وحسب مصدر من عين المكان ل”بلادنا24″، فإن عدد الحالات والمصابين وصل لحدود الساعة لأزيد من 50 حالة تسمم، ويتوقع المصدر أن تعرف حالات الإصابة بالتسمم لأن مجموعة مدارس أوريز تضم عددا كبيرا من التلاميذ والتلميذات.

وفور علمها بالواقعة، حضرت السلطات المختصة وعناصر الوقاية المدنية، وتم نقل المصابين بالتسمم إلى مستشفى أكدز المركزي، إلا أن تزايد عدد المصابين ووصوله لما يزيد عن خمسين حالة، تقرر نقلهم في هذه الأثناء إلى مستشفى ورززات الذي يبعد عن المدرسة بحوالي 65 كيلومتر، علما أن الطريق خطرة وكلها منعرجات.

وكان المدير الإقليمي لجهة درعة تافيلالت، قد أرسل صباح اليوم الخميس، مراسلة لكافة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية الابتدائية بالجهة، يطلب من خلالها توقيف توزيع مادة الحليب الخاصة بالإطعام المدرسي على جميع التلاميذ، نظرا لارتفاع درجة الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة، وحفاظا على سلامة صحة المتعلمين والمتعلمات.

وفي هذه الأثناء يتصدر هاشتاغ “تسمم أطفال مدرسة أوريز” مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع ” فايسبوك”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *