تحسبا لاقتحام سياج مليلية.. اعتقالات في صفوف المهاجرين بالناظور

بلادنا24 – كمال لمريني |

تواصل السلطات الأمنية بالناظور، عملية تشديد الخناق على ظاهرة الهجرة غير النظامية بالإقليم، إذ تعمل على استهداف مختلف الأماكن التي يتواجد بها المهاجرون، سيما الأفارقة المنحدرون من دول جنوب الصحراء، وذلك لصد أي محاولة اقتحام للسياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر لـ”بلادنا24“، فإن عناصر الدرك الملكي بسرية زايو التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أوقفت، أمس الأربعاء، عددا من المهاجرين الأفارقة، على مستوى جماعة أولاد ستوت.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المهاجرين كانوا ينتهزون الفرصة من أجل تنفيذ عملية الهجرة صوب الضفة الأوربية، مشيرة إلى أنهم يقيمون في المغرب بطريقة غير نظامية.

وأفادت، أنه تم الاحتفاظ بهؤلاء المهاجرين بسرية زايو، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها، من أجل ترحيلهم نحو بلدانهم الأصلية.

وتأتي هذه العملية الأمنية، على بعد أيام فقط من توقيف حوالي 20 مهاجرا إفريقيا وتوقيف سائق إحدى الحافلات، وذلك على مستوى أحد السدود القضائية للدرك الملكي بإقليم الناظور.

وتروم هذه العمليات الأمنية، صد أي محاولة للهجرة غير النظامية، سواء عن طريق قوارب الموت، أو من خلال اقتحام السياج الحدودي لمدينة مليلية السليبة.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى “بلادنا24“، فإن غابة كوركو المطلة على مدينة مليلية المحتلة، يتواجد بها عدد كبير من المهاجرين الأفارقة من جنسيات مختلفة، فيما تشهد إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات الأمنية، وذلك للتصدي لأي محاولة للهجوم على سياج المدينة المحتلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *