تحدي “تيك توك” يضع حدا لحياة طفل أمريكي

لقي طفل أمريكي مصرعه، بطريقة مأساوية، بعدما قام بالمجازفة، ودخل في تحد خطير وشائع على منصة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، في الوقت الذي سبق وكانت تحديات أخرى قد أودت بحياة الكثيرين.

وحسب صحيفة “نيويورك بوست”، فإن “الطفل جاكوب ستيفنز، الذي يبلغ 13 سنة، وهو من ولاية أوهايو، توفي بعدما تناول جرعة زائدة من الدواء، حينما كان يحاول أن يبهر متابعيه، في إطار تحد يوصف بالمتهور، على موقع “تيك توك”.

ويشار أن التحدي المتهور، يقوم على أن يأخذ الشخص ما بين 12 و14 حبة من مضادات “الهيستامين”، لأجل الدخول في حالة من الهلوسة، حيث أن هذه الجرعة الكبيرة التي يأخذها من يدخلون في تحدي “تيك توك”، تزيد بست مرات عن الكمية الموصي بها من الهيئات الصحية.

ومن الناحية الطبية، يجري تقديم “مضادات الهيستامين” لأجل تخفيف عدد من الآلام، كتلك الناتجة الحساسية والإنفلونزا وغيرها.

وبخصوص الواقعة، قال جاستين، وهو والد الضحية، في تصريحات صحفية، إن ابنه الراحل كان مع أصدقائه نهاية الأسبوع، عند تناوله الجرعة الزائدة من الدواء، في الوقت الذي أظهرت الصور حصول انتفاخ كبير في جسم الطفل بعد أخذ الجرعة الزائدة من مضادات الهيستامين، لأنه ما يزال صغير السن.

وقد تم نقل الطفل إلى المستشفى، ووضعه تحت جهاز التنفس الاصطناعي، لكنه مكث ستة أيام، وهو في حالة صحية حرجة، ثم فارق الحياة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *