“تحالف” الأحرار وفيدرالية اليسار وحزب منيب يرفضون إلغاء اتفاقية الجمعيات التنموية بتنغير

أثار الغاء جماعة تنغير لاتفاقية شراكة مع  فدرالية الجمعيات التنموية بتنغير التي تعبر أكبر التنظيمات المدنية بالاقليم،  جدلا واسعا هذا الأسبوع بالمدينة .

وفي بيان لها أكدت الفيدرالية التنموية المعنية بتوصلها يوم الأربعاء الماضي  بمراسلة من رئيس المجلس الجماعي  لاخبارها بفسخ اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير المركب الاجتماعي و التربوي بالمدينة و التي تجمعهما منذ اكتوبر 2011 .

و بعد تأكيدها لصدمتها من فسخ الاتفاقية  أفادت  فيدرالية الجمعيات بتنغير  بوجود  ما سمته  خروقات قانونية في مراسلة رئيس المجلس الجماعي للمدينة  و استعدادها   اتخاذ كل الاجراءات للحفاظ على ما سماه البيان بمكتساب المجتمع المدني.

ومن جهته دعى  تحالف أحزاب المعارضة بالمجلس و المكون من  الحزب الاشتراكي الموحد و فدارالية السيار  و التجمع الوطني للاحرار ، الى التراجع عن ما سماه ” التخبط و التسيير العشوائي ”   و الانفراد بالقرارات ”   محملا مسؤولية فسخ اتفاقيات الشراكة مع المجتمع المدني لاحد نواب الرئيس، الاخير دعته أحزاب المعارضة لتحمل  مسؤوليته في القضية .

و  عن خلفيات القضية أكد  مصدر لـ”بلادنا24″، أن الأمر يتعلق بتصفية حسابات سياسية بين أعضاء المجلس و الفيدرالية التي تعتبر من اكبر التنظيمات الجمعوية بالمدينة حيث كانت ذراعا جمعويا  لحزب العدالة والتنمية  المسيرة السابق للمجلس الجماعي لولايتين الى جانب قوة هذا الاطار الميدانية وقيادته  لمسيرة 26 دجنبر 2010 التي شهدت خروج  عشرين الف متظاهر للشارع و عليه تريد أطراف تصفية حساباتها.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *