تامر حسني متهم بـ”السرقة”. رضى العبوب يكشف لـ”بلادنا24″ تفاصيل جديدة في الملف

لاتزال قضية المخرج والمؤلف المغربي الشاب رضى العبوب محط جدل واهتمام كبير لدى الجمهور المغربي، بعدما اكتشف أن الفنان المصري تامر حسني اقتبس أفكار شريطه القصير “يدي مسكونة” الذي بثه عبر قناته الرسمي بمنصة “يوتوب”، سنة 2019، وإدراجها ضمن فيلم “مش أنا”، من بطولة تامر، متهما إياه ب “السرقة”.

وفي هذا الصدد، أكد رضى العبوب، في تصريح خص به “بلادنا24“، أنه تعرض مؤخرا لحملة شنيعة من بعض جمهور تامر حسني، منها تهديدات بحذف قناته “يوتيوب”، وأيضا السب والقذف من بعض المدعين أنهم من فريق عمله، على حد قوله،  مشيرا إلى أنه حاول أن يتجاهل الأمر والتركيز على أعماله الجديدة إلا أن الموضوع تفاقم بكثرة، مما سبب له إحباط وأزمة يخاف أن تؤثر على مسيرته المهنية.

وأوضح العبوب أن فيلمه “يد المسكونة”، تدور أحداثه حول شاب ستتغير حياته رأسا على عقب، بسبب مخلوق غير مرئي، الذي سكن يده وسيطر عليها، مبرزا أن هذه الفكرة اشتغل عليها العديد من كتاب السيناريو في كوريا وأمريكا، ودول أخرى  إلا أنهم أبدعوا وغيروا زاوية معالجتها، قائلا: “فيلم تمر حسني لم يبدع واستولى على أغلب أفكار فيلمي ونسبها إليه”.

وأكد المتحدث ذاته، أن الإخراج وطريقة التمثيل مقتبسة وليس فقط السيناريو والأفكار، مبرزا أن المغاربة لا يؤمنون بقدراتهم حتى وإن كانوا متيقنين من صحة أفكارهم.

وقال رضى العبوب أنه لم يتلقى أي تفاعل من الجهات الرسمية أو القانونية، قائلا: ” أنا متخدش الإجراءات القانونية لأنني بالرغم من أن الفيلم والأحداث “مسروقة”وكل شيء بالدليل والبرهان والتواريخ لكن للأسف أن العمل ديالي ممحفظش في حقوق التأليف، لأنني فاش خدمتوا كنت مزال قاصر معنديش كيف ندير”.

وسبق أن اتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان المصري، تامر حسني، بسرقة فكرة فيلم “مش أنا” من أحد الأفلام الأجنبية لجيم كاري.

در الإشارة إلى أن المخرج والمؤلف رضى العبوب بدأ مشواره الفني منذ مدة طويلة، اشتغل على العديد من الأفلام القصيرة، أبرزهم  بوشاقور،حذاء الهروب، يدي مسكونة، وترشح في العديد من المهرجانات العالمي، وحصد على المرتبة الأولى  في مهرجان وجدة الدولي.

بلادنا24 –  صفاء بورزيق 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *