تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين في أحداث شغب مباراة ” الماص والمغرب التطواني”

قررت المحكمة الابتدائية بفاس، تأجيل محاكمة 15 شخص على خلفية أعمال الشغب التي شهدتها المباراة يوم السبت الماضي، بين المغرب الفاسي بنظيره المغرب التطواني في إطار البطولة الاحترافية في قسم الاول.

وأجلت هيئة الغرفة التلبسية تأجيل المحاكمة إلى غاية 20 شتنبر الحالي، وذلك من أجل إعداد هيئة دفاع للمشتبه فيهما، بأعمال الشغب أثناء المباراة.

وتابعت النيابة العامة بمحكمة فاس المشتبه فيهما ” المساهم في في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية أرتكب خلالها ضرب وجرح وعنف وإلحاق خسائر مادية بمنقول مملوك للغير ، وتعييب شيءمخصص للمنفعة العامة وإهانة واستعمال العنف في حق موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم ” .

وفي السياق ذاته، أحال وكيل الملك 11 قاصرا على أنظار قاضي الأحداث من أجل تورطهم في ارتكابهم نفس أعمال الشغب ومتابعتهم بنفس التهم الموجهة الرشداء المعتقلين والذين ستشرع الهيئة القضائية بالقطب الجنحي التلبسي بابتدائية فاس في محاكمتهم خلال جلسة يوم الثلاثاء المقبل.

وتجدر الإشارة أن عملية أمنية باشرتها مصالح ولاية أمن فاس، على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت مساء يوم السبت 03 شتنبر الجاري، بين فريقي المغرب الفاسي والمغرب التطواني، أسفرت عن توقيف 32 شخصا، من بينهم 11 قاصرا، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي وحيازة أسلحة بيضاء والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن هذه التدخلات الأمنية قد جاءت في أعقاب المباراة التي شهدت بعض أعمال الشغب، والتي سجلت خسائر مادية فادحة، لحقت ثلاث سيارات تابعة للأمن الوطني، فضلاً عن إصابة موظف شرطة واحد بجروح خفيفة تلقى على إثرها العلاجات الضرورية بالمستشفى.

بلادنا24زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *