بينهم مغاربة.. جمعية ببروكسيل تنظم مبادرة إنسانية للمهاجرين في وضعية صعبة

في إطار أنشطتها الاعتيادية التي تنظمها بشكل أسبوعي، نظمت جمعية بسمة، نهاية الأسبوع الماضي، ببلدية شكاربيك التابعة للعاصمة البلجيكية بروكسيل، عملية توزيع أغذية لفائدة مهاجرين غير نظاميين، يعيشون داخل بناية (صكواط)، التي تأوي أزيد من 700 شخص من مختلف دول العالم.

المبادرة التي قامت بها إحدى المحسنات المغربيات، اللواتي اعتدن القيام بمثل هذه الأعمال الإنسانية، لفائدة المهاجرين في وضعية صعبة، خصوصا في فصل الشتاء، والتي يكون الغرض منها التخفيف عن المهاجرين غير النظاميين، بحيث سهر على عملية التوزيع، أعضاء جمعية بسمة وبعض الشباب المتطوعين.

وفي تصريح خص به “بلادنا24“، قال محمد بربوش، رئيس جمعية بسمة ببروكسيل، أن “الجمعية دأبت منذ سنوات على تنظيم هذه العمليات الإنسانية، والتي استفاد منها الآلاف من المهاجرين في وضعية صعبة”، مشيرا إلى أنها “الجمعية الوحيدة التي تشتغل بوتيرة متواصلة، بفضل المحسنين المغاربة الذين لا يملون من مد يد العون للمهاجرين غير النظاميين”.

وأكد بربوش، أن “الجمعية سبق لها أن قامت بمبادرة لفائدة قاطني الصكواط، الذين كانوا يعانون من شتى النواحي، خصوصا أن جلهم يعاني من أمراض خطيرة، كداء السل والأمراض الجلدية، بحيث تم تقديم الدعم اللازم لهم”.

ومن جانب آخر، أشار المتحدث إلى أن “الجمعية سبق لها أن دقت أبواب مجموعة من السياسيين البلجيكيين، الذين قاموا بزيارات متفرقة، للاطلاع على أحوال المهاجرين بالمكان المذكور، بغية التفكير في إيجاد حلول ناجعة، وإنقاذهم من الحالة المزرية التي يعيشونها، خصوصا مع قساوة فصل الشتاء، الذي تمر به معظم الدول الأوروبية”.

بلادنا24: بروكسيلبدر الدين أبعير

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *