بيضوضان لـ”بلادنا24″: المنتخب قدم أداء للنسيان.. وخاليلوزيتش مدرب بدون فكر

بلادنا24 ـ ادريس خرامز |

أكد الدولي المغربي السابق، مصطفى بيضوضان، أن المنتخب الوطني قدم مباراة للنسيان أمام نظيره الأمريكي، مبرزا أن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، “انتهت صلاحيته مع الأسود”.

وقال بيضوضان، في تصريح لـ”بلادنا24″، إن المنتخب الوطني “قدم أداء سيئا”، وأن “الخصم كان يجد سهولة للوصول إلى مناطق المنتخب، وكان من الممكن أن تكون الحصة أكبر لولا تألق ياسين بونو”.

واعتبر المتحدث، أن الطريقة التي نهجها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، وكمية الفرص الذي خلقها المنتخب الأمريكي، أظهرت أن خاليلوزيتش “فقير فنيا”، مشيرا إلى أنه “كان المفروض بعد انتهاء الشوط الأول تغيير خطة اللعب، لكن هذا لم يحدث مع الأسف”، قائلا: “في الحقيقة لم نشاهد الروح أو الأداء أو قراءة اللعب من طرف المدرب”.

وتابع حديثه: “عندما تم الاعتماد على خطة 3ـ5ـ2 كان ينبغي الاستفادة بشكل أكبر من اللاعب أشرف حكيمي، وخلق المساحات له من طرف المهاجمين تيسودالي والكعبي، إضافة إلى أن عادل تعرابت لم يقدم المستوى المطلوب، وكان يقوم بتمريرات خاطئة، وأوناحي لم يقدم المساندة للاعب الارتكاز سفيان أمرابط، فالأخير كان دائما يبقى وحيدا للقيام بالتغطية الدفاعية”.

وأردف بيضوضان بالقول: “خاليلوزيتش بدون فكر، وغياب تام لفلسفة واضحة، وقرائته لهذه المواجهة لم تكن موجودة، وهذا ما استغله المنتخب الأمريكي. مع الأسف، لم نستفد من هذه المباراة الودية بتاتا، ولا ينبغي خلق الأعذار الواهية، الطريقة التي دبرت بها ودية أمريكا سيئة للغاية. أعتقد أن خاليلوزيتش انتهت صلاحيته مع المنتخب”.

وعن اللاعبين المتألقين في المنافسات القارية وعدم استدعائهم، اعتبر الدولي السابق، أن هناك لاعبين يستحقون التواجد رفقة المنتخب، أمثال لاعبي الوداد الرياضي، يحيى جبران وأشرف داري وأيوب العملود، بالإضافة إلى لاعب النهضة البركانية، إسماعيل المقدم،، مضيفا: “من العيب ألا نرى هؤلاء الأسماء ضمن العناصر الوطنية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *