رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بووانو يرد على لقجع بخصوص الحماية الاجتماعية ويدافع عن “راميد” و”تيسير”

بلادنا24 – يوسف البدري

قال عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، أنه يستغرب العنف اللفظي الذي لجأ إليه فوزي لقجع الوزير المنتدب في الميزانية خلال الندوة الصحفية الأسبوعية للمجلس الحكومي حول موضوع الحماية الاجتماعية.

وأضاف بووانو في تدوينة له على موقع “فايسبوك” أن حزب العدالة والتنمية يساند ما وصفها “الثورة الاجتماعية”، سواء قبل الخطاب الملكي أو بعده، لكن هذه المساندة لا تمنع من التنبيه إلى الاختلالات المحتملة، مع طرح الأسئلة المشروعة.

القيادي في حزب العدالة والتنمية المعارض، أشار إلى أن تجويد عرض الحماية الاجتماعية لا يعني بالضرورة القطيعة مع البرامج السابقة من قبيل تيسير أو راميد والتي كان لها أثر إيجابي مشهود على المواطن، وساهمت في دعم القدرة الشرائية للمواطنين، بل “يهم أساسا تثمين المكتسبات والممارسات الفضلى وفق مقاربة جديدة وهذا ما أكده الخطاب الملكي”، حسب ما عبر عنه بووانو.

كما أشار رئيس المجموعة النيابية للبيجيدي أن “إعلان الحكومة عن قرار إلغاء البرامج الثلاثة دفعة واحدة دون تضمين ذلك في قرار رسمي يحدد دواعي وأسباب الإلغاء والبدائل المقترحة لتحصين المكتسبات المحققة من تنزيلها يؤكد ارتباك الحكومة في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، خاصة وأن الإلغاء تم في غياب أي مقاربة تشاركية كما دعا إلى ذلك الملك في خطاب العرش الأخير”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *