بن كيران يعلق على “المثلية الجنسية”.. ويساند اللاعب السنغالي غاي

بلادنا24 – يوسف البدري |

كشف عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن موقفه من المثلية الجنسية، حيث اعتبرها “ظاهرة كانت عبر التاريخ، لكنها كانت مستقبحة. لكن اليوم قامت الدنيا ولم تقعد لأن لاعبا سنغاليا رفض ارتداء زي المثلية”، في إشارة لما وقع مع اللاعب إدريسا غاي.

وأضاف بن كيران خلال حديثه بالمؤتمر الجهوي لحزبه بجهة سوس ماسة، اليوم الأحد، أنه ليس ضد الحداثة، “لكن في شقها الإيجابي”، قائلا: “غير أنه هناك استهداف واضح للأسرة، باعتبارها من أسس الدين الإسلامي”.

كما أشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إلى “كون فرنسا مثلا، تمنع الزواج قبل سن 18 سنة، فيما شرعت العلاقات الجنسية خارج الزواج إلى حدود سن 12 سنة”.

وطالب بن كيران، بـ”تسمية الأشياء بمسمياتها”، حيث قال: “الزنا زنا وليس علاقات رضائية”، مردفا بالقول: “هادشي غادي يوصل للمجتمع ديالكم”، في إشارة منه للمغرب.

يذكر أن السنغالي إدريسا غاي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، كان قد استدعي قبل أيام من طرف المجلس الوطني الفرنسي للأخلاقيات، بسبب رفضه المشاركة في مباراة فريقه ضد مونبولييه، التي كان سيرتدي خلالها علم المثليين على قميصه، في منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *