رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بن كيران عن زواج القاصرات: أنا من أنصار الحب

بلادنا24- مريم الأحمد|

دافع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، على زواج القاصرات، معتبرا أنه من أنصار “الحب” في إطاره “المشروع والمعقول”.

وفي رده على كلام وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أوضح بن كيران خلال المؤتمر الجهوي السادس لحزبه بجهة سوس ماسة، اليوم الأحد، قائلا: “وهبي يقول أن زواج القاصرات بلغ 7 في المائة، وهي نسبة كبيرة، لكن القاصر قد تبغ 19 أو 20 سنة وتظل قاصرا، ويمكن أن يكون سنها 16 أو 17 وهي غير قاصر”.

وأضاف: “نمنع زواج القاصرات في المغرب، لكن نسمح به بإذن القضاء”، متسائلا: “هل القاضي ليس لديه قيمة؟”.

واستطرد المتحدث، قائلا: “في يوم من الأيام ذكر مصطفى الرميد أنه استقبل أب وابنته، فقال له الأب إن ابنته تريد الزواج بشاب، وإن لم تتزوج به سوف تنتحر”.

وواصل بن كيران حديثه: “نريد من إحدى النسويات أن تحكم في هذه القضية”، مردفا: “هل جميع الفتيات القاصرات يعشن في وضعية جيدة ماديا؟ فالكثير منهن ينحدرن من أوساط فقيرة، وتوقفن عن الدراسة، وعندما يتقدم لهن شباب، يتم الإعجاب فيما بينهم”، موجها كلامه لـ”الحركة النسوية”، بقوله: “ألا تدعون أنكم من أنصار الحب؟”.

وأضاف: “أنا أيضا من أنصار الحب، ولكنه الحب المشروع، وليس الحيواني، فالشياطين تتلاعب بالأسماء، كقولهم للزنا العلاقات الرضائية. لذا يجب أن تذكروا الأمة بكلام الله”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *