بنيوب يقدم أول تقرير حول حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية

بلادنا24- حفصة المقدم |

قال شوقي بنيوب، المندوب الوزاري لحقوق الإنسان، إنه رغم أن ”المندوبية الوزارية كانت تواجه دائما، وعلى مدار السنوات الماضية، بأسئلة تتعلق بحقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية، ورغم أنها  كانت  تتفاعل من خلال  إصدار بيانات وبلاغات، إلا  أنها  لم تصدر أي تقرير في الموضوع.

وأقر بنيوب، خلال  استضافته اليوم الأربعاء، من طرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، بوجود تقصير في هذا الشأن،  من طرف المندوبية الوزارية، وهو ما يستوجب الاعتذار”.

وأوضح بنيوب، أن ” المندوبية هي المؤهلة لإعداد التقرير، بينما المؤسسات الأخرى، مثل وزارة الخارجية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، فإنهما لديهما  اختصاصات ومهام أخرى”.

وأشار بنيوب إلى أنه مع ”التحديات والتطورات التي عرفتها الدينامية الدبلوماسية لبلدنا في السنوات الأخيرة، أضحت المؤسسات العريقة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والوسط الإفريقي أكثر اهتماما بموضوع حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية”.

وأكد المتحدث أنه بالموازاة مع هذا الاهتمام المتنامي، ما فتئت المندوبية  ”تتفاعل  وتصدر بصفة منتظمة  بلاغات وبيانات تخص حقوق الإنسان”،

وقدم بنيوب اليوم  أول تقرير يهم  حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة، ويضم معطيات موثقة ونوعية تكتسي أهمية بالغة، و منقولة بأمانة من مصادرها الرسمية والأصلية، حتى يتسنى للمتعامل مع المادة الوقوف على منطوق وغاية المعطيات.

 

 

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *