بمليون دولار.. “أورنج” تستثمر في الشركة المغربية الناشئة “شاري”

استثمرت شركة “Orange Ventures” مليون دولار في الشركة المغربية الناشئة “chari.ma”، وانضمت رسميا إلى مجلس الرقابة الخاص بها، حرصا منها على مواكبة كل المستجدات.

وعبرت شركة “أورنج” في بلاغ لها، اليوم الأحد، عن سعادتها بكونها من أوائل المستثمرين في “شاري”، وقالت “سنواصل دعم فريق شركة شاري في توسعه في المنطقة الناطقة بالفرنسية وفي مجال التكنولوجيا المالية”.

وقال “Grégoire de Padirac” مدير “Orange Ventures”، إنه “مقتنعون بالاستثمار في شاري، لوعينا بأهمية الرقمنة في الأعمال”.

وفي نفس الصدد، قال إسماعيل بلخياط، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “شاري.ما”، إنه “من الجيد والفخر أن نكون شركاء مع Orange” Ventures” منذ بداية مغامرتنا”.

وأضاف بلخياط، أنه “ستساعدنا الخبرة الفنية لمجموعة أورنج في مجال التوزيع بشكل كبير، سواء من خلال الخدمات المالية التي تقدمها “Orange Money”، أو من خلال توزيع بطائق الشحن الخاصة بأورنج في متاجر البقالة المحلية، كما أننا نطمح إلى التوسع في البلدان التي تعمل فيها أورنج”.

وتأسست شركة “شاري.ما” في يناير 2020، من قبل الثنائي إسماعيل بلخياط وصوفيا علج، وتم تسريعها داخل الشركة القابضة العائلية “HnS Invest Holding ” التي تدعم الشركات الناشئة في مجال التوزيع والخدمات اللوجستية.

وتهدف شركة “شاري.ما” إلى “إحداث ثورة في طريقة حصول المتاجر المحلية على إمداداتها. حيث توفر لهم تطبيقًا للهاتف المحمول يسمح لهم بطلب جميع المنتجات التي يحتاجونها لنقاط البيع الخاصة بهم ببضع نقرات فقط ،مع الالتزام بالتوصيل المجاني في أقل من 24 ساعة”. وقد فاز التطبيق بثقة أكثر من عشرة آلاف محل بقالة في المدن الرئيسية بالمملكة.

كما أن الشركة المغربية، فازت بتحدي الشرق الأوسط وأفريقيا الذي نظمته “Orange Ventures ” في عام 2021، والذي شاركت فيه أكثر من 500 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا، من مختلف البلدان، مثل المغرب وتونس ومصر والسنغال والكاميرون وكوت ديفوار والأردن.

أما بالنسبة لـ”Orange Ventures”، فهو صندوق استثمار بقيمة 350 مليون أورو، متعدد ومتخصص في التكنولوجيا. ويمول الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات الاهتمام الاستراتيجي لشركة “أورنج”، من قبيل الشبكات، وتكنولوجيا المعلومات، والمؤسسات الرقمية، والأمن السيبراني، والتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى منصات المستهلك، والألعاب الإلكترونية، وتكنولوجيا التعليم، والصحة.

من جانبها، تمثل “أورنج”، واحدة من شركات الاتصالات الرئيسية في العالم، حيث بلغ حجم مبيعاتها 42.5 مليار أورو في عام 2021، وتمتلك 136.500 موظفا اعتبارا من 30 شتنبر 2022، 75.000 في فرنسا.

وخدمت المجموعة 286 مليون عميل اعتبارا من 30 شتنبر 2022، بما في ذلك 240 مليون عميل للهاتف النقال، و24 مليون عميل للنطاق العريض الثابت.

وتتواجد المجموعة في 26 دولة، كما تعد واحدة من الشركات الرائدة عالميا في خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية ” Orange Business Services”.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *