رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بمشاركة المغرب.. بوتين: دول العالم الإسلامي شركاء تقليديون لروسيا في عدد من القضايا

يستمر المغرب في محاولة الحفاظ على حياده تجاه الصراع القائم بين روسيا و أوكرانيا مند ستة أشهر من انطلاق الحرب بين البلدين، وضمان استمرار ربط العلاقات الايجابية والسليمة بين روسيا و أوكرانيا على حد سواء.

و قد كشفت وكالة الأنباء الروسية، عن مشاركة المغرب يومه الاثنين، في  قمة “قازان العالمية للشباب” التي تنضم هذه السنة في  مدينة قازان عاصمة تتارستان في روسيا، خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 30 غشت الجاري، و التي سيشارك فيها مجموعة من وزراء شؤون الشباب والرياضة في دول منظمة التعاون الإسلامي، والسفراء فوق العادة والمفوضين، والقناصل العامين لدول منظمة التعاون الإسلامي، وقادة المنظمات الشبابية، وممثلي المنظمات الدولية المعنية بسياسة الشباب، وقادة الرأي، ورجال الأعمال الشباب وممثلي المجتمع العلمي.

وقد حضر هذه القمة أكثر من 300 شخص من 67 دولة، بما في ذلك الجزائر وبنغلاديش وبنين ومصر وإندونيسيا والعراق وإيران وكازاخستان والكاميرون والنيجر وكندا ومملكة البحرين ولبنان وليبيا وماليزيا والمغرب والإمارات وعمان وباكستان وفلسطين والمملكة العربية السعودية وتركيا وغيرها.

وقال قد أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بدء تحيته للمشاركين في قمة “قازان العالمية للشباب”، على أن دول العالم الإسلامي هي شركاء روسيا التقليديون في معالجة قضايا الساعة في جدول الأعمال الإقليمي والعالمي. حيث أردف الرئيس الروسي قوله بأن انتخاب قازان “عاصمة الشباب” لمنظمة التعاون الإسلامي يؤكد على المستوى العالي لعلاقات روسيا مع هذا الهيكل الدولي الرسمي.

وبحسب بوتين، فإن اجتماع الشباب في قازان، بحضور مئات المندوبين من مختلف الدول، سيعمل على تعزيز التفاهم المتبادل والثقة بين شعوب بلداننا. حيث عبر وزير الخارجية الروسي من جهته على أن العلاقات بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي آخذة في الازدياد، وإن روسيا مستعدة لزيادة التعاون معها على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.

 

بلادنا24مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *