بقيادة بنشيخة.. اتحاد العاصمة الجزائري بطلا لكأس السوبر الإفريقي

تمكن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، اليوم الجمعة، من الفوز بلقب السوبر الإفريقي، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تفوقه على الأهلي المصري، بنتيجة هدف لصفر، في لقاء احتضنه ملعب ستاد مدينة الملك فهد الرياضية.

وجاء هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعب زين الدين بلعيد في الدقيقة الـ43، من خلال ضربة جزاء، حولها بنجاح في شباك حارس الأهلي محمد الشناوي.

ورغم محاولات الفريق المصري من أجل تعديل الكفة، إلا أنه اصطدم بتنظيم محكم من طرف الدفاع الجزائري.

وعرفت هذه المباراة الظهور الأول للاعب المغربي في صفوف الأهلي، رضا سليم، الذي بدأ بشكل أساسي، قبل أن يتم استبداله في الدقيقة الـ64.

وكان المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، عريس هذه الليلة، بفضل تتويجه بكأس السوبر للمرة الثانية تواليا، بعدما حقق ذات اللقب رفقة نهضة بركان خلال النسخة الماضية، على حساب الوداد الرياضي.

وأصبح بنشيخة ثاني مدرب يحقق لقب السوبر خلال مناسبتين متتاليتين مع فريقين مختلفين، بعد المدرب الأرجنتيني الراحل أوسكار فيلوني، الذي توج باللقب رفقة أسيك ميموزا نسخة 1999، ورفقة الرجاء نسخة 2000.

جدير بالذكر، أن بنشيخة كانت لديه عدة تجارب مع أندية وطنية، مثل الدفاع الحسني الجديدي، اتحاد طنجة، مولودية وجدة، المغرب التطواني، نهضة بركان، وتجربة قصيرة مع الرجاء الرياضي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *