رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بـ200 ألف مقعد يوميا.. الحكومة تقدم رخصا استثنائية للحافلات أيام عيد الأضحى

بلادنا24- مريم الأحمد |

أشار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس إلى أن الحكومة قامت بعدة إجراءات تهم النقل، مشيرا إلى أنه جرى منح رخص استثنائية لتلبية حاجيات التنقل خلال الأيام التي تسبق عيد الأضحى.

وبخصوص النقل الطرقي، أوضح بايتاس أنه سعيا لمواكبة هذا الطلب جرى منح رخص استثنائية، علما أن عدد حافلات النقل العمومي للمسافرين المخصص لهم حاليا 2100 مركبة بسعة اجمالية تقدر بـ 200 ألف مقعد يوميا.

وأكد المتحدث ذاته على حرص الحكومة على مراقبة الحافلات عبر الوزارة المعنية التي تتم تعبئتها من خلال هذه المناسبة عبر إعداد بطاقات خاصة للمراقبة بالنسبة لكل حافلة قبل منحها الرخصة الاستثنائية.

واستطرد قائلا “إلى حدود 5 يونيو تم منح ما يناهز 160 رخصة استثنائية مع العلم أن طلب النقل سوف يعرف ارتفاعا  كبيرا خلال الأيام الثلاث التي تسبق عيد الأضحى”.

وختم حديثه بالقول “جدير بالذكر فإنه تم منح في عيد الأضحى الماضي 4351 رخصة استثنائية لتلبية حاجيات التنقل الاستثنائية ومن المرتقب خلال الأيام المقبلة أن يتم منح عدد مماثل من الرخص الاستثنائية استجابة للطلب الكبير”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *