بعد وهم ” الكفاح المسلح”..مسؤول في البوليساريو: لا نستبعد العودة إلى “المفاوضات”

قال مسؤول ما يسمى ب”أمانة التنظيم السياسي في حبهة البوليساريو وعضو وفدها المفاوض”، خطري ادوه، أن جبهة البوليساريو لا تستبعد العودة يوما ما إلى “المفاوضات” لتسوية نزاع الصحراء، وذلك بعد تأكيدها غيرما مرة على تنصلها من إتفاق وقف إطلاق النار وعدم عودتها للعملية السياسية تحت قيادة الأمم المتحدة.

وافاد عضو الوفد المفاوض بجبهة البوليساريو، خطري ادوه، قي تصريحات صحافية لموقع “20 دقيقة” الإسباني: “لا يستبعد أن نعود ذات يوم إلى طاولة المفاوضات. أي نزاع ينتهي بالاتفاقات. حتى عندما تُفرض هزيمة أحد الطرفين ، هناك بالضرورة اتفاق نهائي. ولا نستبعد استئناف المفاوضات ، لكن أي عودة للعملية السياسية يجب أن تستأنف على أساس تصحيح أخطاء السنوات الماضية”، طبقا لإدعاءاته.

وإشترط المسؤول في جبهة البوليساريو للعودة إلى ما أسماه بـ “المفاوضات” ان يتم الاعتراف بما يسميه ب”تقرير المصير علناً أو رسمياً وبموجب ضمانات دولية من قبل المغرب من خلال استفتاء تنظمه الأمم المتحدة وبأجندة محددة”، وفقا له.

ولدى تحدثه عن الموقف الإسباني الجديد الداعم لمبادرة الحكم الذاتي، أورد خطري ادوه: “لم يتوقعه أحد ، ولا حتى في إسبانيا. في الواقع ، فوجئت جميع القوى السياسية الإسبانية والإسبان بحقيقة أن سانشيز قد اتخذ هذا القرار. تثير الطريقة التي تم بها ذلك أيضًا العديد من الأسئلة ، وحتى الآن لم يحصل الإسبان ولا نحن ولا الرأي العام الدولي على إجابة مقنعة لأسباب هذا القرار”، حسب زعمه.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *