رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

“بعد متابعته بتهم ثقيلة”..المحكمة الإدارية تحيل ملف رئيس جماعة بإقليم تازة على المفوض الملكي

أصدرت المحكمة الإدارية بفاس، صباح يومه الاثنين، قرارًا يقضي بإحالة ملف رئيس جماعة أولاد زباير بإقليم تازة، والمنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة (البام)، على المفوض الملكي، في إطار المساطر القانونية المعمول بها للنظر في طلب أعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي نفسه بعزل رئيس الجماعة وابنه وابن شقيقه من منصبهم.

وسيشرع
المفوض الملكي المكلف بالدفاع عن القانون والحق، في دراسة ملف القضية، وكذا التأكد من الدفاع عن سلامة تطبيق القانون في الواقعة، وهو ما يعوض دور النيابة العامة، باعتبار غيابها عن المحاكم الإدارية.

وحسب
قانون (41.90) وقانون (80.03)، فإن المفوض الملكي مكلف من طرف المشرع بمهمة الدفاع عن القانون بكل حرية واستقلال، عن طريق اطلاعه على الملفات سواء تلك التي تسجل في المحكمة، أو التي يحيلها عليه رئيس المحكمة الإدارية، ويقوم بإنشاء استنتاجه في القضية، وهو ما يعني أنه تكلف رسميا بالنظر في ملف رئيس جماعة أولاد زباير، دائرة وادي أمليل بإقليم تازة، و وقف على الخروقات والاختلالات في التسيير التي عرز بها أعضاء المعارضة شكايتهم.

هذا
وسبق للمحكمة الإدارية بفاس النظر في ملف القضية المذكورة ، بكل من تاريخ 7 و  18 يوليوز المنصرم، قبلأن تصدر يومه الإثنين 5 شتنبر الجاري، قرارا يقضي  بإحالة الملف على المفوض الملكي.

وجرت متابعة رئيس جماعة اولاد ازباير بعد شكاية تقدم بها 12 مستشار و مستشارة جماعية يتهمونه فيها بتهم ثقيلة من قبيلالتورط في العلاقة التعاقدية ، من خلال تفويت صفقات تموين الجماعة بجميع احتياجاتها الإدارية والمكتبية، عن طريق سندات طلب لأفراد عائلته قدرت بملايين من الدراهم ذهبت إلى جيوبكوشوو هي العائلة الحاكمة بجماعة أولاد زباير.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *