رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

“بعد لقاء السفير المغربي”.. سفير الجزائر يجتمع بنائب وزير خارجية روسيا بناء على طلبه

استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف، سفير الجزائر، في موسكو، إسماعيل بنعمارة، بناء على طلب السفير الجزائري.

وقال بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن الإجتماع كان مناسبة لمناقشة قضايا الساعة المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية الجزائرية الودية، بما في ذلك جدول الاتصالات الثنائية المقبلة والإستعدادات للنسخة العاشرة للجنة الروسية الجزائرية المشتركة الحكومية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني.

وأفاد البيان أن اللقاء تضمن تبادلا مهمها لوجهات النظر حول القضايا الدولية الراهنة مع التركيز على الوضع في شمال أفريقيا ومنطقة الصحراء والساحل، في إحالة على نزاع الصحراء بُعيد جلسة مجلس الأمن الدولي حول الصحراء الأربعاء الماضي تلك التي قدم فيها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا ، ورئيس “مينورسو” ألكسندر إيفانكو إحاطتين للأعضاء حول آخر المستجدات.

ويأتي الإجتماع الروسي الجزائري بعد اللقاء الذي عقده سفير المملكة بموسكو لكفي بوشعرة بمعية نائب وزير خارجية روسيا سيرغي فيرشينين، والذي أكدت في أعقابه روسيا على أن تحقيق حل عادل ومستدام لملف الصحراء لا يمكن تحقيقه إلا بالوسائل السياسية على أساس قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *