بعد سنوات من الإغلاق.. المغرب يعيد فتح سفارته ببغداد 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، افتتاح السفارة المغربية في بغداد، يوم غد السبت، بعد أن تم إغلاقها ونقل مهامها إلى الأردن، بسبب تدهور الوضع الأمني، إثر سيطرة تنظيم “داعش” على مناطق في العراق عام 2014.

وقال أحمد الصحاف، المتحدث باسم الخارجية العراقية، إن “هناك دبلوماسيّة فاعلة لتأكيد حضور العراق وفاعليّته، وغداً يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة”.

وأضاف الصحاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، أن هذه الزيارة سيكون خلالها افتتاح السفارة المغربية في بغداد، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

هذا، وسبق أن ناشد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، نظيره المغربي ناصر بوريطة، بإعادة فتح سفارة المغرب في بغداد، وتسهيل دخول المواطنين العراقيين إلى المغرب، في اجتماع عبر تقنيّة الفيديو.

وأعرب حسين خلال الاجتماع، عن “تقديره للعلاقات الثنائية المتميِزة بين البلدين، التي تستند على أبعاد سياسية واقتصادية وثقافـية وتاريخية”، مؤكدا “رغبة العراق في تعزيز العلاقات الثنائية مع المغرب، والتنسيق معه حول القضايا المشتركة في المنظمات الدولية”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *