بعد “حديدان”.. التلفزيون الجزائري متهم بسرقة السلسلة الكوميدية “كبور والشعيبية”

بلادنا24-صفاء بورزيق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، لسلسلة جزائرية كوميدية تحمل عنوان “سعيد او عمارة”،  المشابهة لسلسلة  “كبور والشعيبة”، على مستوى الديكور والقصة وكذلك التشخيص.

واتهم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، القناة الجزائرية بسرقة فكرة السلسلة المغربية الشهيرة “لكوبل”، التي كانت تبث على شاشة القناة الثانية خلال شهر رمضان.

وعلق أحد النشطاء قائلا:” عندهم التفكير محدود ميقدروش اديرو شي حاجة جديدة فيها ابداع”.

وأضاف آخر: “لديهم حس الإبداع منعدم، هدفهم الوحيد هو تقليد المغرب”، وكتب آخر ” في انتظار إضافة شخصية “لحبيب”، جميع الأعمال المغربية تستنسخونها، إنها مهزلة حقيقية تبين محدودية ثقافتكم و ابداعكم”.

و تجدر الإشارة إلى أن قناة ” الفجر” الجزائرية، أوقفت بث مسلسل شببيه بمسلسل “حديدان” وقدمت اعتذارا للمغاربة بعد اتهامها بسرقة الإنتاجات المغربية دون الإشارة الى ذلك.

وتدور سلسلة “لكوبل”  عن حياة زوجين ” كبور وشعيبة” يعيشان في البادية، يتجادلان فيما بينهما رغم قصة حب تجمعهما وسط طرائف فكاهية، حصدت ملايين المشاهدات على موقع ” يوتيوب”، وحظيت باهتمام الصغار قبل الكبار.

يشار أن السلسلة الكوميدية عرضت سنة 2013 على شاشة القناة الثانية، من بطولة الفنان حسد الفد، دنيا بوطازوت، وهيثم مفتاح، و سميرة هشيكة، ومن إخراج امين الرواني.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *