رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بعد توقيف “بوعملات” لإضرابه عن الطعام.. فاعل حقوقي لـ”بلادنا 24″: لقاء عامل تازة ومجلس حقوق الإنسان لم ينعقد

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة إن تعليق ياسين بوعملات، رئيس فرع الجمعية الوطنية للمعطلين بنفس المدينة، لإضرابه عن الطعام الذي امتد لأزيد من 36 يوما أمام مقر جماعة تاهلة، بعد المناشدات التي وجهت له من طرف العديد من الأصوات الحقوقية، جاء “لإتاحة الفرصة للسلطات المحلية والإقليمية لفتح حوار مسؤول والاستجابة لنقط المذكرة المطلبية لفرع الجمعية”.

مسؤولية المضاعفات الصحية لبوعملات

واعتبرت الجمعية في بلاغ لها، توصلت “بلادنا 24” بنسخة منه، أن مسؤولية المضاعفات الصحية لياسين بوعملات من جراء إضرابه عن الطعام “يتحملها باشا مدينة تاهلة بالنيابة الذي أغلق باب الحوار في وجه الجمعية ومارس المنع والتضييق والقمع في مواجهة الاعتصام والإضراب عن الطعام”، بتعبير البلاغ.

وطالبت الهيئة الحقوقية عامل إقليم تازة “بالتسريع بتحديد موعد اللقاء المرتقب والاستجابة للنقط المطلبية الواردة في المذكرة المرفوعة له عبر باشا مدينة تاهلة بالنيابة ووضع حد نهائي لمعاناة المعطلين وتمكينهم من حقهم في الشغل”.

اجتماع لباشا تاهلة مع المعطلين

وأوضح العياشي تاكركرا، رئيس التنظيم الحقوقي سالف الذكر، في تصريح لـ”بلادنا24” أن باشا مدينة تاهلة عقد اجتماعا مع المعطلين.

وتم خلاله “التدقيق في المذكرة المطلبية المقدمة سابقا للباشا وللعامل وسيتم عقد لقاء بين المعطلين والعامل نهاية الأسبوع الجاري، وبناء على ذلك تم تعليق الاعتصام المفتوح إلى حين انتظار مخرجات ونتائج اللقاء”، وفق تعبيره.

ولم ينعقد، بحسب الفاعل الحقوقي، اللقاء الذي، كان مقررا يوم الجمعة المنصرم بين عامل الإقليم واللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول احتجاجات المعطلين بتاهلة، مشيرا إلى أنه يجهل أسباب ذلك.

وعلق على ذلك بالقول: “الأكيد أن دخول اللجنة الجهوية على الخط كان هدفه توقيف رئيس الفرع، ياسين بوعملات، لإضرابه عن الطعام وفقط”، على حد تعبيره.

 

بلادنا 24 – جريدة إلكترونية مغربية

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *