بعد تظلم أحد الضحايا.. اعتقال عصابة إجرامية تسطو على أموال زبناء وكالات تحويل الأموال

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

تفاعلت المصالح الأمنية، مع مقطع فيديو نشره أحد ضحايا السطو على الأموال، حيث تم توقيف عصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص، صباح يومه السبت، من بينهم مستخدم بوكالة لتحويل الأموال بأزمور، لتورطهم في إجراء عمليات سحب تدليسية من حسابات زبناء عدة لوكالات لتحويل الأموال.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن أحد الضحايا نشر تسجيلات مصورة، يتظلم من خلالها على واقعة الاستيلاء على مدخراته من وكالة لتحويل الأموال، عن طريق استعمال سندات هوية ودفاتر بنكية مزورة، حيث قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بفتح بحث قضائي حول الواقعة.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة، مدعومة بالخبرات التقنية والرقمية، من توقيف المشتبه فيهم المذكورين، في عمليات متفرقة بين مدينة الدار البيضاء وأزمور، وهم مستخدم في وكالة لتحويل الأموال، ومالك مطبعة بمدينة الدار البيضاء، ومشارك ثالث يقطن بمدينة أزمور.

وبلغ عدد ضحايا هذه الأفعال الإجرامية ثلاثة، حيث تعرضوا جميعهم لعمليات سحب احتيالية عن طريق استعمال المتورطين لوثائق تعريفية وبنكية مزورة، استهدفت مبالغ مالية مهمة، حيث تم سحب 161 ألف درهم للضحية الأول، و168 ألف درهم بالنسبة للضحية الثاني، و81 ألف درهم بالنسبة للضحية الثالث.

وللكشف عن جميع الأفعال الإجرامية التي يشتبه في تورط الأشخاص الموقوفين في ارتكابها، تم وضعهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية بإشراف النيابة العامة المختصة، رهن إشارة البحث القضائي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *