“بعد تسهيل فرار أحدهم”.. البوليساريو تصادر حق العائلات في زيارة السجناء وتُنكِّل بهم

أقدمت جبهة البوليساريو على منع عائلات السجناء من زيارة  ذويهم سجن الذهيبية سيء السمعة دون سابق إنذار، مصادِرةّ حقهم الشرعي في الزيارة المكفول قانونا.

واحتشدت العائلات بشكل عادي أمام سجن الذهيبية سيء الصيت لزيارة السجناء كما هو متعارف عليه، قبل أن تتفاجأ بقرار صادرة عن “إدارة السجن” يقضي بمنع أي زيارات عن السجناء دون الإكتراث لطلبات الأهالي المخول لهم قانونا بالزيارة ودون تقديم أدنى توضيحات حول قرار المنع الصادر من حانب واحد.

وقالت مصادر مطلعة لـ”بلادنا24” أن قرار منع الأهالي من زيارة ذويهم بالسجن سالف الذكر يعود لخالة فرار تم تسجيلها بالسجن نهاية الاسبوع الماضي، والفضب الذييسود داخل اسوار السجن بسبب الإتهامات الموجهة للمسؤولين لاسيما مقرب من زعيم جبهة البوليساريو بالصلوع في عملية القرار وتسهيلها للسحين المحكوم بمدة سجنية طويلة وصلت 20 سنة.

وتشير المصادر الى أن حالة من الإحتقان تسود في أوساط السجناء داخل السجن سيء السمعة بسبب علمهم بتواطؤ مسؤولي السجن في عملية الفرار مقابل مبالغ مالية كبيرة، وهو ما جعلهم يحتجون، قبل تدخل إدارة السجن وقمعهم ومصادرة حقهم في الزيارة، مضيفة أن قرار المنع تم إتخاذه بسبب سوء الحالة الصحية لبعض السجناء ومحاولة إدارة السجن طمس قمعها للسجناء.

ولا تعد حالة الفرار المسجلة بسجن الذهيبية الاولى من نوعها، إذ سبقتعا عمليات فرار كثيرة جرت على مرأى ومسمع من إدارات السجن المتعاقبة دون نخريك ساكن، وذلك بمقابل مادي، كما سبق للسحن تسجيل محاولات إنتحار، وكذا إنتحار في صفوف السجناء بسبب القمع الذي يطالهم والتعذيب والتنكيل بهم من طرف حراسة السجن والإدارة، خاصة منهم المسجونين خارج إطار القانون او مساجين الرأي المعارضين لقيادة جبهة البوليساريو.

بلادنا24: الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *