بعد تسببها في حرائق الغابات.. مطالب بفتح تحقيق حول أعمدة كهربائية ”خارج الصيانة” بإقليم العرائش

وجه رئيس جماعة تزروت  أحمد الوهابي مراسلة إلى المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب،من أجل فتح تحقيق في “إهمال وتقصير” مصالح المكتب في صيانة الأعمدة الكهربائية المتساقطة بعدد من الدواوير مع تحديد المسؤوليات المتعلقة بحرائق الغابات، التي قد تكون الأعمدة سبب فيها.

وأشار رئيس جماعة تزروت  في شكايته إلى الوضعية السيئة التي توجد عليها الأعمدة الكهربائية بالجماعة، حيث و بحسب المراسلة فجزء كبير منها منهار، وجزء آخر ملقى على الأرض و محمل بتيار كهربائي مرتفع، ممايشكل حسب المراسلة خطرا على الساكنة و على الغابات المجاورة التي تحتك أشجارها بهذه الأعمدة.

وليست هذه المرة الأولى التي تراسل فيها جماعة تزروت المسؤولين بخصوص الأعمدة الكهربائية، حيث وجهت  الجماعة وبحسب المراسلة  35 مراسلة سابقة  إلى المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب ” دون رد أو تجاوب” إضافة إلى مراسلات سابقة لعمالة إقليم العرائش ، كما خصص المجلس دورات استثنائية للموضوع، كما أن  نقطة ”إشكالية الأعمدة و مراسلة المكتب الوطني للكهرباء” تتكرر  في كل مرة داخل الدورات العادية للمجلس، بحسب مرفقات المراسلة.

وقال رئيس جماعة تزورت أحمد الوهابي في مراسلته أن المجلس منذ سنوات وهو يطالب بإجراء الصيانة الخاصة بالأعمدة، وأوضح رئيس جماعة  تزورت أن ”معطيات مؤكدة” كشفت عن وجود رابط بين الأعمدة الكهربائية و الحرائق الأخيرة التي اندلعت بتراب الجماعة.

وأضاف أحمد الوهابي في مراسلته أن الشرارة  الأولى للحريق الأخير كانت ” نتيجة تماس كهربائي بأحد الأعمدة الكهربائية للظغط العالي بالقرب من دوار تازية، كما أشار رئيس الجماعة إلى معاينة ميدانية قام بها إلى مكان الحرائق كشفت عن وجود  ”أسلاك كهربائية محترقة  بمكان الحريق”.

وطالب رئيس المجلس الجماعي من مدير المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، بإجراء تحقيق حول تسبب الأعمدة الكهربائية في نشوب حرائق الغابات بالجماعة، كما طالب بالتحري عن مآل المطالب المتكررة السابقة للجماعة والتي لم يتم الإستجابة لها.

بلادنا24ياسر مكوار

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *