“بعد تحليل أكثر من 3 آلاف فيلم”.. المغرب ضمن أفضل 10 مواقع تصوير في العالم

احتل المغرب المرتبة العاشرة ضمن أفضل مواقع للتصوير في العالم والأكثر جذباً لشركات إنتاج الأفلام العالمية، وذلك من خلال تحليل أكثر من 3 آلاف فيلم عبر العالم.

وبحسب موقع ” lecourrierdelatlas” ، حلل خبراء من وكالة السفر kuoni مواقع تصوير أكثر من 3400 فيلم ، وانتهى بهم الأمر باختيار الدول العشر الأكثر جذبًا لشركات إنتاج الأفلام العالمية، ومن خلال تصوير 31 فيلماً بالمغرب، حظي الأخير بالمرتبة العاشرة كواحد من أفضل مواقع التصوير في العالم.

وبحسب المصدر ذاته، تحتل الولايات المتحدة الصدارة بـ 1523 فيلمًا تم تصويره في البلاد ، حيث تهيمن لوس أنجلوس ، بإجمالي 543 فيلمًا، وتليها المملكة المتحدة بـ778 فيلمًا وفرنسا 170 فيلمًا وإيطاليا 127 فيلمًا وكندا بـ 105 فيلمًا.

وجاءت إسبانيا في المركز الخامس بـ 61 فيلمًا تليها ألمانيا بـ57 فيلمًا والمكسيك 55 فيلمًا وأستراليا 34 فيلمًا.

وحسب المصدر ذاته، يحجز المغرب مقعده ضمن قائمة البلدان العشر الأكثر تصويرًا ، مع وجود إنتاجات رئيسية في قائمته ، مثل “جيمس بوند” و “المهمة المستحيلة” و “الرجال بالسواد”، فضلاً عن فيلم “المصارع” الذي جرى تصويره في مدينة ورزازات جنوب المغرب، حيث تقع استوديوهات أطلس التي تُعد من بين أكبر استوديوهات الأفلام في العالم ، إذ تحتل المرتبة الخامسة بين مواقع التصوير الأكثر بحثًا على محرك بحث Google ، مع أكثر من 22000 عملية بحث.

وجرى بناء استوديوهات أطلس عام 1986 من قبل سلسلة فنادق السلام، وتحظى بشعبية كبيرة لدى صانعي الأفلام العالميين، إذ استضافت تصوير أفلام أسطورية ، مثل “Kingdom of heaven” و “Game of Thrones” و “Vikings” و “Prison Break”، لتستحق المملكة بهذا لقب “المغرب أرض السينما”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *