رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بعد انهزام وفد البوليساريو.. تعرض أحد أعضاء الوفد المغربي المشارك في المكسيك للاعتداء

تعرض عضو الشبيبة الاشتراكية أيوب الهاشمي، المشارك ضمن الوفد المغربي في المنتدى الاجتماعي بالمكسيك، لاعتداء على مستوى عينه اليمنى في أحد شوارع مدينة مكسيكو.

وقال الهاشمي في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تعرضت لاعتداء شنيع على مستوى عيني اليمنى التي دمرت بالكامل بأحد الشوارع الجانبية لمركز مدينة مكسيكو من طرف أشخاص يشتغلون بإحدى المطاعم الليلية دون سبب يذكر، سوى طلبت عدم دفعي عند مدخل المطعم”.

وذكر الهاشمي في منشور سابق، أن الوفد المغربي حاصر ادعاءات البوليساريو خلال الندوة التي شارك فيها، حول الآليات البديلة لفض النزاعات في المنطقة المغاربية.

وأضاف: “حاصر الوفد المغربي ادعاءات البوليساريو حيث عرفت القاعة حضورا قويا للمغاربة في مقابل تمثيلية جد محتشمة للجبهة، وقد تمكن المغاربة من تحقيق عدة مكتسبات داخل مشروع نص القرار”.

ويبقى التساؤل عن الدوافع وراء هذا الاعتداء بعد أن نجح الوفد المغربي بحضوره، في الدفاع عن الوحدة الترابية ومغربية الصحراء، وهو اعتداء  إن ثبت تورط البوليساريو فيه، فهو ينبئ الطبيعة العدوانية وضعف الحجة والموقف، مما يدل على سوء ما اتصفوا به عند كل انهزام، سواء أكان في المحافل الدولية أو على أرض المعركة.

وأظهرت الدورة 15 للمنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد في المكسيك، أن البوليساريو لا تعيش أفضل لحظاتها، بل ومنيت بهزيمة في أحد معاقلها التاريخية، إذ وجد ممثلو جبهة البوليساريو بالمنتدى أنفسهم يستمعون لصدى أصوات قليلة لمن حضر منهم.

في المقابل، كان الوفد المغربي حاضر بقوة، حيث استطاع ضم تشكيلة متنوعة من خبراء وأطر، وقدم طرحا متوازنا يدحض أكاذيب الجبهة ويفنذها، في حين حضرت الأخيرة بتشكيلة تضم المقربين من القيادة.

هذا الفشل كان أثره مدويا، خاصة في أحد أهم معاقل الجبهة في أمريكا اللاتينية، على الرغم من محاولات وسائل الإعلام التابعة لها التضليل من خلال الترويج للمشاركة الناجحة للحدث، إلا أن الواقع كشف عكس ذلك.

ويقابل فشل البوليساريو، انتصار الدبلوماسية المغربية التي تسعى إلى إيجاد حل لنزاع الصحراء وفق مقترح الحكم الذاتي وإنهاء الأزمة التي عانى منها الجميع لعقود من الزمن.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *