بعد الطقوس الهندوسية.. الفنانة رجاء بلمير تخرج عن صمتها

نشر في: آخر تحديث:

بعد انتقادات لاذعة طالتها بسبب قضاء عطلتها الصيفية بالهند وممارسة بعض التقاليد الهندوسية، قررت الفنانة رجاء بلمير الخروج عن صمتها والرد على منتقديها.

واختارت رجاء بلمير خاصية “ستوري” على حسابها الشخصي بمنصة ”انستغرام” للرد على تلك الانتقادات، بنشرها لصورة رفقة كاهن هندوسي داخل أحد المعابد بالهند.

وأرفقت بلمير الصورة ردا على من انتقدها خلال تأديتها للطقوس الخاصة التي تحث عليها الديانة الهندوسية، بما في ذلك “تلقي البركة”، قائلة: ”بالنسبة ليا الهندوسية هي ثقافة ولا تعتبر دين، لأنه مبني على خرافات لا يتقبلها العقل السليم”، مضيفة ”فينما كنتعمق فمعرفة هاد الثقافة كتخليني نقول الحمد لله على دين الإسلام”.

وأشارت الفنانة إلى أن ”الهندوسية هي اعتقادات كبرت معاهم من الصغر وصعيب يقتنعو بوجود إله واحد غير اللي كيعبدوه”.

وكان بعض رواد منصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، قد شجبوا زيارة رجاء بلمير للمعبد الهندوسي واتباعها لطقوسه، حيث علق أحدهم بالقول: ”حرام ديري دكشي في جبهتك هدشي كيتعتبر فعل غير عادي وعديم العقيدة، غادي يتخلط ليه الأمور الصحيحة مع الأمور الخاطئة”.

وكتب آخر، ”لا واش منيتك اويلي تسطيتو فهاد المغرب كاملين مفهمينش. هداك الإسلام لي كتدعيو بيه غير بعدو عليه عطيوهم التيقار حسن”. 

وفي سياق منفصل، احتلت الفنانة رجاء بلمير، “الطوندونس” المغربي خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب إعادتها لتأدية أغنية ”جروحي” للفنان الشاب ”ماعز”، إذ حصدت على أزيد من مليون مشاهدة عبر قناتها بمنصة رفع الفيديوهات ”يوتيوب”.

اقرأ أيضاً: