بعد الدقائق الأولى من انطلاق امتحانات الباكالوريا.. تداول واسع لأوراق الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

شرعت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الدقائق الأولى من انطلاق امتحانات الباكالوريا، صباح اليوم الاثنين، في تداول نسخة لأحد اختبارات الفترة الصباحية.

وانتشرت نسخ مصورة من مكون امتحان مادة العلوم الفيزيائية، بعد وقت قصير من توزيع أوراق الأسئلة على المترشحين، حيث تمكن “المسربون للإمتحان” في الدقائق الأولى من بدايته، من نشر الأسئلة، ثم بعد وقت قصير تم الشروع في نشر الأجوبة الخاصة بمكون المادة المشار إليها، مع دعوات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتعميمها على الراغبين فيها.

وعبرت صفحات على “فيسبوك”، عن فرحتها لنجاح هذه التسريبات الخاصة بفترة الامتحان الصباحية، على أمل تمكنهم من مواصلة نشر باقي نسخ الامتحانات الخاصة بالفترات المتبقية.

وفي هذا الصدد، يطرح التسريب المفترض لامتحان البكالوريا، علامات استفهام حول مدى نجاعة الإجراءات المعتمدة من قبل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وكذلك الفرق الأمنية المكلفة بمحاربة ظاهرة الغش، خاصة فيما يتعلق بمنع استعمال الأجهزة الذكية داخل قاعات الامتحان.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد أكدت اتخاذها “كل الضمانات الكفيلة بتنظيم هذه الامتحانات في جو من الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص”، حيث أشارت إلى “تأمين فضاءات الطبع والاستنساخ ونقل المواضيع من مراكز التوزيع إلى مراكز الامتحان، وصولا إلى عملية التصحيح ومسك النقط في ظروف تتسم بتشديد المراقبة والسرية”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *