بعد إصدارها لـ”تامغرا”. كريمة غيث حديث النشطاء

كريمة غيث بعد إصدارها لـ” تامغرا ” كريمة غيث حديث النشطاء بعدما تداولت صفحات مهتمة بأخبار الفن والمشاهير مقاطع فيديو من أغنية الفنانة كريمة غيث، التي أصدرتها مساء أمس الخميس. على شكل فيديو كليب بالأمازيغية، اختارت لها عنوان “تامغرا”.

وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بأغنية كريمة غيث.  خاصة وأنها قامت بتصوير الفيديو كليب في مناطق سوس. من أجل الترويج للثقافة الأمازيغية والانفتاح عليها، إذ علق أحدهم بالقول: “لي زوين أنهم بداو يتنافسو شكون يبين الثقافة المغربية فأحسن صورة بعيدا على الأغنية”، وعلق آخر: “يعجبني اعتزازها بأمازيغيتها”.

في المقابل، انتقد ناشطون كلمات الأغنية التي اختارتها، معتبرين أنها حاولت تقليد الفنانة اليمنية بلقيس فتحي من خلال أغنيتها “صابرة”. حيث كتب أحدهم: “علاش المغاربة معندهومش إبداع. كيشوفو شي فنان دار شي حاجة كينوضو يديرو بحالها نيت، أصلا حتا مغربي مادار بحال هاد الفيديوهات حتى دارتو بلقيس”.

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة اليمنية، بلقيس فتحي. سبق أن أصدرت أغنية باللهجة المغربية تحمل عنوان “صابرة”، من إخراج عبد الرفيع العبديوي. وتم تصوير الفيديو كليب في بلدة صغيرة وبديكور بسيط، لتنال صدى إيجابيا بعد طرحها، وتحصد على نسب مشاهدات عالية على موقع “يوتيوب”.

بلادنا24صفاء بورزيق ا 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *