بعد إشادته بالجهود المغربية في مليلية.. فوكس يصف سانشيز بـ”المريض النفسي”

بلادنا24- مريم الأحمد|

وصف المتحدث باسم حزب فوكس، خورخي بوكسادي، رئيس الحكومة الإسباني بأنه “مريض نفسي”، بسبب إشادته بما سماه الأداء “الوحشي” لشرطة الحدود المغربية في سياج مليلية الذي أسفر عن مقتل عدد من المهاجرين  غير القانونيين.

وبحسب ما نشره موقع “اوكديارو” الاسباني، اعتبر خورخي أن هذه التصريحات “غير إنسانية”، ويتوجب على سانشيز الاعتذار والاستقالة لأنه “رجل  يفتقر إلى الضمير والمشاعر”.

كما انتقدت بعض المنظمات غير الحكومية كلمات سانشيز وفقا للمصدر، إذ أشارت الناشطة ومؤسسة كاميناندو فرونتيراس، هيلينا مالينو، إلى أن “تهنئة مرتكبي هذه الوحشية تعني أن تكون شريكا فيها” في إشارة إلى كلمات رئيس الحكومة الإسباني.

وشدد بوكسادي على ضرورة “احترام حقوق  للإنسان وحرمته في الحياة والممات مضيفا “لسنا سعداء بالوفيات،  نحن ندين المافيا التي تقوي نفسها بالاتجار بالبشر”.

وكان  رئيس الحكومة الاسباني قال،  في تصريحات  أدلى بها في بروكسل، إن الهجوم على نحو 2000 مهاجر غير شرعي على سياج مليلية “جرى حله بشكل جيد.

وأضاف سانشيز “علينا أن ندرك أن المغرب يعاني أيضا من مشكلة ضغط الهجرة” منوها بـ ”  الدرك المغربي الذي بذل كل جهد ممكن لمحاولة  صد هذا الهجوم”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *