بعد أحداث مليلية.. البرلمان الأوروبي يطالب بمثول وزير الداخلية الإسباني أمام لجنة الحريات

طالب البرلمان الأوروبي، بمثول وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراند، أمام لجنة الحريات المدنية بالبرلمان من أجل تفسير التعامل الإسباني مع حادث اختراق السياج الحدودي لمدينة مليلية في 24 من يونيو الماضي.

وجاء القرار بعد اجتماع لمنسقي الأحزاب داخل البرلمان الأوروبي، من أجل البث في طلب حضور وزير الداخلية الإسباني أمام لجنة الحريات المدنية الأوروبية، الطلب الذي قدمه النائب الأوروبي الإسباني ميغيل إيربان المحسوب على مجموعة اليسار داخل البرلمان الأوروبي.

وكان النائب الأوروبي ميغيل إيربان قد اتهم وزير الداخلية الإسباني ” بالاعتماد الكلي على المغرب في مجال الهجرة، الشيء الذي يأتي بنتائج عكسية في ملف المهاجرين ” بحسب تصريح النائب الأوروبي ، الذي طالب أيضا باستقالة الوزير الإسباني المعني بالشؤون الداخلية ووصف ما حدث بالحادث ”المأساوي “و ” التراجيدي”.

وكانت المكلفة بالشؤون الداخلية داخل الاتحاد الأوروبي إيلفا جونسون ” أنه من غير المقبول أن يموت أشخاص أمام الحدود الأوروبية”، الشيء الذي أعقبه نقاش حاد داخل أروقة الاتحاد الأوروبي يوم الإثنين الماضي، كما أدت الأحداث إلى نقاش حاد على مستوى البرلمان الإسباني أيضا حيث تم توجيه مجموعة من الأسئلة للوزير الأول الإسباني بيدرو سانشيز.

ياسر مكوار ـ صحفي متدرب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *