رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بشرى الكربوبي : “التحكيم ماشي شي حاجة منزلة للرجال وممكن يديرو الطبخ والتجميل”

بلادنا24 – صفاء بورزيق ا

أكدت بشرى الكربوبي، الحكمة الدولية المغربية، لكرة القدم،  أنها كانت تسمع كلمة “كوزينتك”، منذ دخولها مجال التحكيم الرياضي، معتبرة أن هذا الأمر لا يشكل لها عائقا،  رغم أن العديد من الرجال يستعملون هذا المصطلح من أجل التأثير عنها والتنقيص من قدراتها.

وأوضحت بشرى الكربوني، خلال استضافتها في برنامج مع الرمضاني، الذي يقدمه الإعلامي رضوان الرمضاني، على شاشة القناة الثانية، أنها أصبحت لها مناعة  ضد هذه المسألة، قائلة:” أنا ما عنديش عيب وماكينش لاش نحشم منها”.

وأشارت المتحدثة ذاتها، أنها تبدع أثناء دخولها للمطبخ، لكونها أم وزوجة، وفي عملها شرطية وفي الملعب حكمة، مبرزة أن هناك بعض الرجال يدخلون إلى المطبخ ويقومون بالطهي، بحكم أنهم يعيشون بعيدا عن أسرهم، قائلة: “الكوزينة ماشي معيورة”.

وقالت الحكمة الدولية المغربية، أنه لا تؤمن بفكرة أن  هذا مجال  يصلح للرجال وآخر للنساء، بينما من يتقن أي حرفة  يمكن القيام بها،  وأردفت قائلة: “مجال التحكيم ليس حكر على الرجال فقط.. والتحكيم ماشي شي حاجة منزلة للرجال ممكن حتى هما يديرو الطبخ والتجميل المهم يكون كيتقن دكشي لي كيدير”.

وجدير بالذكر، أن بشرى الكربوبي، الحكمة الدولية المغربية لكرة القدم ، ضمن  الحكمات المرشحات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لخوض نهائيات كأس العالم للسيدات سنة  2023 في أستراليا ونيوزيلاندا.

وتعد بشرى أول حكمة تقود نهائي كأس العرش، في تاريخ كرة القدم المغربية، فضلا عن قيادتها لمبارايات كروية في البطولة المحلية الاحترافية لكرة القدم سنة 2020، كما سبق لها أن تولت مهمة حكم الفيديو المساعد في كأس أمم إفريقيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *