رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بسبب إرتفاع أسعار المحروقات.. سائقوا الطاكسيات يضربون عن العمل ببركان ويصفون دعم الحكومة بالريع الاقتصادي

بلادنا 24 – كمال لمريني

نفذ سائقوا سيارات الأجرة الصغيرة في مدينة بركان، مساء أمس الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة إقليم بركان، وذلك للتنديد بارتفاع أسعار المحروقات، وتفشي ظاهرة النقل السري، فضلا عن استنكارهم لعدم احترام حافلات “حركية بركان”، للقانون.

وقال المحتجون، إنهم يعيشون أوضاعا اجتماعية وصفوها ب”المزرية”، جراء ارتفاع أسعار المحروقات، مشيرين إلى أن معاناتهم بدأت تتفاهم، بعد أن أصبح “الخطافة” يزاحمونهم في نقل المواطنين، وكذا عدم احترام حافلات “حركية بركان” لمحطات الوقوف ونقل المواطنين.

ودعا المحتجون إلى فتح باب الحوار، من إيجاد حل للمشاكل التي يعيشون على وقعها، مع المطالبة بتحقيق مطالبهم التي يصفونها ب”العادلة والمشروعة”.

وفي الوقت الذي لم يتلقى فيه المحتجون أي وعد من قبل المسؤولين، قاموا بركن سياراتهم أمام عمالة إقليم بركان، معلنين دخلوهم في إضراب عن العمل.

ووصف المحتجون الدعم الذي منحته الحكومة للمهنيين ب”الريع الاقتصادي”، مؤكدين على أن الدعم استفاد منه أرباب الرخص وليس السائقين، معلنين أنهم يعيشون المعاناة.

وفي هذا الإطار، قال أحد السائقين في تصريحه ل”بلادنا 24″، إن السائقين يشتغلون لمدة 12 ساعة في اليوم، ولا يستطيعون توفير قوتهم اليومي، وأن ما يجنونه في اليوم يؤذونه لمحطات الوقود.

وبخصوص الدعم المخصص لهم، أضاف أن الحكومة كان يجب عليها أن تجيب على 3 أسئلة وصفها ب”الرئيسية”، والمتعلقة ب”كيفية استمرار الدعم، ومدته الزمنية، وهل سيترفع الدعم مع ارتفاع أسعار المحروقات”.

وخلص في حديثه، إلى أنه من أجل إيجاد حل للمشاكل التي يتخبط فيها المهنيين يجب الجلوس إلى الطاولة مع المسؤولين من أجل وضع النقط على الحروف، ومعالجة مختلف المشاكل التي تؤرق سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ببركان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *