بايتاس: القضية الوطنية تحظى بالإجماع وبالتتبع الشخصي للملك

بلادنا24|

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن قضية الوحدة الترابية حققت في السنوات الأخيرة عدة مكتسبات وعرفت تطورات إبحابية.

وأضاف الوزير، أن القضية الوطنية تحظى بالإجماع الوطني، وبالتتبع الشخصي للملك محمد السادس، مشيدا بالدور الأساسي للدبلوماسية الرسمية في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، ومنوها بالدور الهام للبرلمان في هذا المجال.

وأبرز بايتاس، الذي كان يتحدث في ندوة عقدتها لجنة الخارجية بمجلس النواب، حول مستجدات القصية الوطنية في ظل التطورات الأخيرة، صباح الثلاثاء، أنه بوما بعد يوم تتكرس عدالة ووجاهة الموقف المغربي بالنسبة لقضيته الوطنية الأولى.

وأوضح المتحدث أن القضية تحظى باهتمام المتخصصين، وأن السياق الدولي كان دائما ضاغطا، مؤكدا أنه مع بروز تيارات قوية في العالم تدافع عن البيئة، فإن الأمر يقتضي التكيف السياسي داخليا مع هذه التحولات، ومع التوجهات الإيديولوجية الجديدة، التي تظهر في مختلف بلدان العالم.

وأشار الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المجتمع المدني يقوم بعمل جبار في مجال الدفاع عن السيادة الترابية للمملكة، وأنه لابد من مواكبة عملها ودعم اختصاصاتها الاستشارية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *