باتريس موتسيبي: كان المغرب 2025 ستكون أفضل نسخة في تاريخ المسابقة

أبدى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ثقته الكاملة في قدرة المغرب على تنظيم مثالي لنهائيات كأس إفريقيا، والمقرر احتضانها بأراضي المملكة.

وقال موتسيبي في تصريح نقله الموقع الرسمي لـ”لكاف”: “أنا واثق من نجاح نهائيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025″، وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة”.

وأضاف “أنا معجب أيضا بالنمو الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا، وأتوقع أن تحقق كأس الأمم الإفريقية للسيدات بالمغرب نجاحا هائلا”.

وبخصوص الإعلان موعد كأس إفريقيا، صرح قائلا “استغرق الإعلان عن مواعيد كأس إفريقيا بالمغرب وقتاً أطول بكثير، لقد كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء رزنامة المباريات الدولية والمحلية الواسعة”.

وتابع حديثه “يلتزم الاتحاد الإفريقي بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم، ونلتزم أيضًا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم والفيفا”.

وأعرب باتريس موتسيبي عن امتنانه للملك محمد السادس، والجامعة الملكية لكرة القدم، ورئيسه فوزي لقجع، والحكومة والشعب على استضافة النهائيات القارية.

من جانبه ذكر لقجع في تصريح: “نأمل أن تكون كأس أمم أفريقيا ‘المغرب 2025’، أفضل حدث لتكريم أفريقيا والمغرب، ونعد بتوفير أفضل الظروف من أجل استضافة بقية إفريقيا والعالم”.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أكد اليوم الجمعة عبر موقعه الرسمي، إقامة نهائيات كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025” خلال الفترة ما بين الـ21 دجنبر 2025، إلى غاية الـ18 من يناير 2026.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *