بأكثر من 4 مليار. الشركة المسؤولة عن التنقيب على الغاز تزيد من الموارد المالية لعملياتها بكرسيف

أعلنت شركة  “Predator Oil & Gas Holdings Plc” التي تقود عمليات لأجل  التنقيب عن الغاز بالمغرب، أنها قامت بجمع مبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني أي مايعادل 41 مليون درهم، لأجل استكمال أشغال  مشاريع  حفر الأبار   و التنقيب عن الغاز  الموجود بمنطقة جرسيف.

وبحسب بلاغ الشركة و الذي تتوفر بلادنا24 على نسخة منه، فإن الموارد المالية الجديدة سيم استخدامها بشكل كلي في مشروع البئر الذي يحمل اسم 1-MOU، كما  أعلنت الشركة في ذات البيان أنها تسعى لتجريب البئر الأول و البئر الثاني الجديد   في نفس الوقت.

وبحسب بلاغ الشركة فإن البئر الثاني يضم موارد مهمة من الغاز الطبيعي ، ومن المرتقب بدء الاختبارات به أواخر شهر غشت من السنة الحالية، حيث قالت الشركة أنها تمتلك طرق جديدة للتمويل و ذلك عبر عملية بيع الغاز مباشر إلى الشركات الصناعية داخل السوق المغربية.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة” أن عمليات الحفر الأخيرة تشكل مجال استراتيجي، خاصة مع الصعوبات التي تشهدها أوروبا اليوم من ناحية توفير  الغاز جراء الحرب الروسية الأوكرانية”.

وتمتلك شركة “Predator Oil & Gas Holdings Plc”  حصة 75 بالمئة من مشروع التنقيب على الغاز بمنطقة غرسيف، بينما يمتلك المكتب الوطني للهيدروكاربورات و المعادن 25 بالمئة.

بلادنا24-ياسر مكوار

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *