انفراد.. الانفصالية سلطانة خيا تغادر العيون في اتجاه لاس بالماس وتُفند ادعاءاتها بنفسها

بلادنا24- زاز الوالي |

أفادت مصادر على إطلاع لـ”بلادنا24″، أن الانفصالية سلطانة خيا، تستعد لمغادرة التراب الوطني في اتجاه لاس بالماس الإسبانية، على متن رحلة جوية تنطلق من العيون.

وأوضحت مصادر “بلادنا24″، أن الانفصالية سلطانة خيا، ستغادر خلال الساعات القليلة المقبلة منزلها بمدينة بوجدور بشكل عادي، رفقة مواطنين أمريكيين كانا رفقتها، في اتجاه مدينة العيون.

وتابعت المصادر التي تحدثت لـ”بلادنا24″، أن المعنية بالأمر، مرفوقة بشخصين من جنسية أمريكية مواليان لجبهة البوليساريو، سيغادران مطار العيون الحسن الأول يوم الأربعاء المقبل.

ويُفند تنقل الانفصالية سلطانة خيا، مزاعمها السابقة حول تعرضها لما تسميه “حصارا وإقامة جبرية”، كما يؤكد تنقلها العادي وسفرها واستقبالها للزيارات بمنزلها، واستفادتها من كافة حقوقها العادية على غرار أي مواطن مغربي.

وكانت الانفصالية القاطنة بمدينة بوجدور، قد نسجت جملة من المسرحيات في سبيل تقديم صورة سوداوية عن وضعية حقوق الإنسان بالصحراء، قبل أن تضرب بنفسها عُرض الحائط كل مزاعمها التدليسية.

ويشار أن المعنية بالأمر، سبق لها تجديد جواز سفرها بشكل عادي وروتيني، استعدادا لمغادرة التراب الوطني، وذلك بعد انكشاف حقيقة مزاعمها والمغالطات التي تروجها، وكذا رفضها لاستقبال ممثلي المجلس الوطني لحقوق الإنسان واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء، بالإضافة لرفضها التجاوب الإيجابي مع التحقيق الذي باشرته النيابة العامة بالعيون للبث في ادعاءاتها بالتعرض لـ”التعذيب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *