رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

انفراد.. أخنوش يتسبب في بلوكاج تعيين الولاة والعمال بسبب اللائحة التي قدمت له

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، ان عزيز أخنوش رئيس الحكومة هو من تسبب في تحييد لائحة الولاة والعمال من التعيينات الأخيرة بعدما رفض التأشير على اللائحة التي قدمها له عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية.

وزادت المصادر، أن لفتيت وضع لائحة بناء على مبدأ الكفاءة المهنية، حيث وضعت فيها اسماء لها كفاءة كبيرة في تسيير الدن والجهات شواء كعمال وولاة او ككتاب عامون للعمالات والولايات، لكن أخنوش رفض التأشير عليها.

نفس المصادر، أكدت أن الولاة والعمال كانوا قد ابلغوا بقرارات تعيينهم وانتقلوا إلى الرباط لكنهم في الأخير عادوا إلى مكاتبهم بعدما وقع البلوكاج، حيث فسرت المصادر نفسها سبب البلوكاج بكون أخنوش لم يعثر في اللائحة على أي عامل أو والي مقرب منه، ما جعله يرفض التأشير عليها وهو ما جر عليه غضب بعض الجهات، كون ملف العمال والولاة لا يتوجب ان تكون فيه أي محاباة لكون حساسية هذه المناصب تستوجب منحها لاصحاب الكفاءات العالية في التسيير وتنفيذ استراتيجيات الدولة دون الخضوع لأي جهة سياسية على حساب جهة أخرى.

مصادر اخرى قللت من الرواية هذه، مؤكدة أن تأجيل التعيينات لا علاقة له بما ورد ذكره ولكن مرتبط بأمور أخرى تهم الدولة ولا شأن لأخنوش به، سيما انه يعي بأن عدم التأشير على اللائحة سيعني بلوكاج في اكثر المناصب حساسية بالمغرب.

بلادنا24 : مهدي كمال

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *