رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

بعد سنتين من الغياب.. انعقاد اللجنة الثنائية المغربية الإسبانية للتحضير لعملية “مرحبا 2022”

انعقدت اليوم الخميس بالرباط، أشغال اللجنة الثنائية المغربية الإسبانية المرتبطة بالتحضير لعملية العبور “مرحبا 2022″، بعد سنتين من التوقف نتيجة تداعيات تفشي وباء كورونا.

وترأس أشغال اللجنة الثنائية المغربية الإسبانية مناصفة، مدير الهجرة ومراقبة الحدود، خالد الزروالي، وووكيلة وزارة الداخلية الإسبانية إيزابيل غويكوتشيا، إذ تنعقد في سياق التقارب بين الرباط ومدريد على ضوء الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيث، ولقائه بالملك محمد السادس، والتي أُعلن من خلالها عن خارطة جديدة للعلاقات بين البلدين.

وتطرق إجتماع اللجنة الثنائية المغربية الإسبانية لمسألة التحضير لعملية “مرحبا 2022” والسبل الكفيلة بتيسيرها وفق أحسن الظروف، مع مراعاة الوضعية الوبائية المرتبطة بكوفيد-19، وكذا تأمينها من خلال تنسيق أمني بين الجانبين، وتوفير المرونة اللازمة في التعاطي مع شؤون العابرين، لاسيما تبسيط الإجراءات والمواكبة على ضوء الإستعداد لإستقبال أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

وفي تصريحات لوكيلة وزارة الداخلية الإسبانية لوسائل إعلام إسبانية، أكدت إيزابيل غويكوتشيا،  أن “عملية العبور مثال على التنسيق الجيد بين دول الجوار، في ظل الإستعداد لعبور ثلاثة ملايين شخص وأكثر من سبعمائة ألف مركبة في فترة وجيزة تمتد لثلاثة أشهر”، مشيدة بالتعاون الثنائي المغربي الإسباني في عملية العبور الممتدة منذ سنة 1986.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *