انخفاض سعر زيوت المائدة بعد تراجع أسعار عباد الشمس في السوق الدولية

بعد أشهر من الارتفاع في السوق الدولية وانعكاس ذلك على السوق الوطنية، أدى خلالها إلى بلوغ سعر زيوت المائدة إلى مستويات غير مسبوقة، عرفت أسعار عباد الشمس انخفاضا ووفرة على المستوى الدولي.

وفي هذا السياق، أعلنت شركة رائدة في إنتاج الزيوت بالمغرب، اليوم الاثنين، عن قرار خفض أسعار منتوجاتها من زيت المائدة المصنع من عباد الشمس بالنسبة للمستهلكين وكذلك الزبناء الصانعين، وذلك بسبب انخفاض أسعار هذه المادة الأولية وتوفرها في السوق الدولية.

وأضافت الشركة في بلاغ لها، “كعودة لسنة 2020 التي عرفت تأثرا شديدا في قطاع زيوت المائدة جراء ارتفاع أسعار المواد الأولية والتقلبات الدولية التي عرفتها بشكل عام”، موضحة في نفس السياق، أن قطاع المواد الأولية الزيتية “يعرف حصرا زيادة بسبب جملة من العوامل الخارجية”.

وجذير بالذكر، أن هذا القطاع يعتبر من بين أكثر القطاعات تأثراً بزيادة ارتفاع أسعار المواد الخام للزيوت. ذلك أن المغرب في هذا القطاع يستورد أكثر من 99 في المائة من حاجياته على مستوى المواد الأولية.

هذا، وقررت الشركة أن تطبق قرار الانخفاض هذا على أسعارها في السوق الوطنية، وبالتالي فإن منتوجها المكون من زيت عباد الشمس بنسبة 100 في المائة، سيشهد انخفاضا طفيفا في أسعار اللتر، بينما شددت في المقابل على انخفاض منتوج آخر بنسبة تصل إلى 15 في المائة.

مهى الفطيريمتدربة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *