الـ”FNE” تستنكر أوضاع عاملات الطبخ والنظافة بمديرية التعليم في خنيفرة

أدانت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بخنيفرة “FNE”، عدم منح أجر لعاملات الطبخ والنظافة، بالمديرية الإقليمية للتعليم، بالإضافة إلى حرمانهم من منح الأعياد والعطل والتصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي.

واستنكر المكتب الإقليمي لعاملات النظافة والطبخ “FNE” بخنيفرة، التلاعب في أداء أجور عاملات الطبخ بالحوض المدرسي لٱيت إسحاق، لقباب، كروشن، اسغيدن وتامكايدوت، واستغلال هشاشتهن وفاقتهن لحرمانهن من نصف متأخرات أجورهن ومنح الأعياد والعطل والتصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، ويدعو لحفظ حقوق العاملات اللواتي رفضن حلول السمسرة في عرق جبينهن.

وأوضح المكتب الإقليمي لعاملات الطبخ والنظافة بخنيفرة “FNE” أنه يتابع باستنكار واستهجان شديدين استغلال فقر وحاجة عاملات الطبخ بالحوض المدرسي لٱيت إسحاق،لقباب، كروشن والنواحي، و دفعهن للقبول بأجر شهر واحد فقط من مستحقاتهن وحقوقهن مقابل توقيع إبراء ذمة لفائدة المقاولة نائلة الصفقة التي تم فسخها السنة الماضية بعد كشف الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بخنيفرة للاختلالات والخروقات التي لم تسلم منها حتى وجبات الإطعام للأطفال ناهيك عن انتهاك أجور العاملات وحقوق الشغيلة.

وطالب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بخنيفرة، المديرية الإقليمية للتعليم بخنيفرة بتحمل مسؤوليتها في أداء أجور عاملات الطبخ وقطع الطريق أمام عملية الابتزاز والسمسرة التي يتعرضن لها، وعدم تسوية وضعية المقاولة إلا بعد أداء أجور جميع العاملات غير منقوصة بمن فيهن من يرفضن لحد الساعة حلول السمسرة في لحومهم وعرق جبينهم.

ودعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، المديرية الإقليمية للتعليم بخنيفرة، الحرص على حق التلاميذ الداخليين في الإطعام وفي استقرار نفسي وخدمات منتظمة تمكنهم من متابعة دراستهم في شروط جيدة عكس ما يبديه بعض المقاولين من اهتمام بصحة وسلامة مصالحهم المالية الضيقة فقط في هذا النظام الفاشل لخوصصة خدمة الإطعام في المؤسسات التعليمية وتسليع المدرسة العمومية.

وختم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أنه يعلن اتخاذ قرار شكل نضالي في القريب العاجل من أجل تنفيذ الوعود التي التزمت بها مديرية التعليم ضمانا لحقوق هؤلاء العاملات.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *