اليماني: أسعار المحروقات تفوق ما كان معمولا به قبل التحرير

أكد الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن “الفاعلين في قطاع توزيع المحروقات، يستمرون في تطبيق الأسعار التي تفوق ما كان معمولا به قبل التحرير من طرف حكومة ابن كيران”.

وجاء في تصريح الحسين اليماني لـ”بلادنا24”، “رغم كل الجدل والنقاش العمومي المفتوح حول أسعار المحروقات وتداعياتها على المعيش اليومي للمواطنين وعلى توازنات المقاولة المغربية، يستمر الفاعلون في قطاع توزيع المحروقات في تطبيق الأسعار التي تفوق ما كان معمولا به قبل التحرير من طرف حكومة بنكيران”.

وأضاف الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه “حسب المعطيات المسجلة في محطات التوزيع بالمحمدية، فتتراوح الزيادة الفاحشة في اللتر الواحد بين درهم ودرهمين، بنسبة 15 بالمئة”.

وتابع اليماني قائلا: “هل يمكن القول بأن سلطة لوبي المحروقات أقوى من كل السلطات؟ وما على المغاربة سوى القبول بالأمر الواقع، علما بأن الحكومة من واجبها حماية المواطنين من هذا الجشع، من خلال العودة لتنظيم أسعار المحروقات وتسقيفها في الحد المناسب للقدرة الشرائية للمواطنين، مع الاستئناف العاجل لتكرير البترول بمصفاة المحمدية، وتفكيك معاقل التفاهمات حول أسعار المحروقات وتعزيز الاحتياطات الوطنية من الطاقة البترولية”.

وشدد على أن “التاريخ سيسجل، أن حكومة بنكيران هي السبب في الأسعار الملتهبة للمحروقات، وسيسجل كذلك بأن حكومة أخنوش فضلت التفرج وعدم التدخل لحماية مصالح المغرب والمغاربة في الموضوع”.

بلادنا24 – لبنى بوشارب

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *