الوزيرة التونسية السابقة سهام بادي : قيس سعيد سعى لتفرقة شعبه فكيف لا يسعى للتفرقة بين الدول الشقيقة

نددت سهام بادي، الدكتورة المتخصصة في علوم التربية، والتي تقلدت منصب وزيرة شؤون المرأة التونسية سابقًا، استقبال الرئيس التونسي للمنفصل و زعيم جبهةالبوليزاريوالارهابيةبن بطوش، في إطار القمة اليابانية الثامنة للتنمية الافريقية (تيكاد)، المنعقدة في تونس.

ودونت الوزيرة السابقة، سهام بادي، بكلمات كلها تضامن و دفاع عن المملكة المغربية، التي اعتبرتها بمثابةبلدها الثاني،على صفحتها الشخصية بموقعفيسبوك” :” المغرب الشقيق، هذا البلد الذي زرته حين كنت لاجئة سياسية في فرنسا وكانت كل الدول المساندة لبن علي  لا تقبل دخول الاجئين بجواز السفر الأزرق لها ، قدمت الجواز الأزرق في شرطة الحدود وطلب مني الشرطي التريث قليلا لاستشارة رئيسه في العمل على امكانية الدخول .. انتظرت وكنت مستعدة للعودة بخيبة كبيرة ، جاءني الشرطي بعد مدة خلتها دهرا ليعيد لي جواز السفر و يقول لي بابتسامة عريضة : مرحبا بيك في بلادك ..”.

و أوضحت سهام بادي، في تدوينتها أن المغرب أصبح منذ ذلك اليوم بمثابة بلدها الثاني، وأنه كلما اشتد بها الحنين لوطنهاالذي اغلقت ابوابه دوني الا أبواب  سجونه  كان عزائي أن المغرب أبوابه مفتوحة يحتضنني متى احتجت لذلكحسب تصريحها.

هذا و أكدت الوزيرة أنها لا تقبلاليوم بأي حال أن يقع التعامل بهذا الشكل مع المغرب الشقيق من طرف منقلب يضرب عرض الحائط بكل الأعراف الديبلوماسية ويفرق بين الأشقاء و يرغب في عزل البلاد وفي خلق عداوات لايقدر تداعياتها“.

كما تابعت في السياق ذاته أنقيس سعيد لا يمثلنا، متحدثًاعاشت الشعوب المغاربية بوحدتها  مغاربيا وعربيا وافريقيا، هو سعى الى تفريق شعبه فكيف لا يسعى للتفرقة بين الدول الشقيقة و الصديقة !! أتضامن مع الشعب المغربي و مع حكومته في غضبه واستنكاره   لاستقبال زعيم البوليزاريو من طرف قيس سعيد، هذا لا يغير شيئا من محبتنا واحترامنا للمغرب موحدا  كامل السيادة على كل شبر من ترابه، ومرة أخرى يسقط الانقلاب“.

بلادنا24معاد بودينة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *