المنتخب النسوي يدخل التاريخ.. ويتواجد في المونديال للمرة الأولى في تاريخه

ضمن المنتخب النسوي لكرة القدم، تواجدها بنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، بعد الفوز على المنتخب البوتسواني بنتيجة هدفين مقابل واحد، في لقاء أجري اليوم على المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وبادرت لاعبة المنتخب سناء مسودي إلى التهديف بشكل مبكر في الدقيقة 3، لكن العناصر البوتسواتية منحت دفاع اللبوأت أربع دقائق لتتمكن كيتوميتس ديبتي من إدراك هدف التعديل، ثم حاولت العناصر النسوية البحث عن هدف آخر لكن دون جدوى لينتهي الشوط بنتيجة التكافؤ.

وفي الشوط الثاني استمر نفس الأمر ضغط مغربي وتراجع بتسواني، حتى الدقيقة 59 لتمنح الجديد، عرضية مثقنة من طرف المتألق فاطمة تغناوت استغلتها بشكل جيد المدافعة ياسمين أمرابط برأسية أعطت الأسبقية للنخبة الوطنية.

وظلت النتيجة على حالها إلى غاية حكمة المواجهة نهاية السجل بفوز اللبوأت، وتأهلهن إلى دور نصف النهائي لتنتظر الفائز بين منتخب الكاميروني ونظيره النيجيري صاحب الرقم القياسي في معانقة الكأس الإفريقية.

وجدير بالذكر أن منتخب زامبيا هو الأخر سيتواجد في المونديال، وذلك بعد تفوقه عشية اليوم على حساب المنتخب السنغالي بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة (4-2)، بعد الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله.

 

بلادنا24ادريس خرامز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *