المنتخب المغربي للسيدات .. تأهل بـ”طعم تاريخي”

لا حديث في المشهد الرياضي، إلا على كرة القدم النسوية، وتأهل المنتخب المغربي للسيدات، إلى المونديال، الذي من المقرر إجراؤه في أستراليا ونيوزيلاندا.

من جانبه، عبر رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي للسيدات، عن سعادته بالفوز الذي حقق المنتخب، أمس الأربعاء. على حساب نظيره البوتسواني وهو الفوز الذي منحه بطاقة المشاركة في كأس العالم، والتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا.

فوز المنتخب المغربي للسيدات كان صعبا

وقال بيدروس في تصريحات صحفية أعقبت المباراة، أن الفوز كان صعبا، مضيفا أنه يعلم أن المنتخب المغربي للسيدات، لن يسيطر على كل فرق.

كما كشف أن المنتخب البوتسواني استطاع تعديل النتيجة، لكن كان من اللازم تسجيل الهدف الثاني لحسم المباراة.

وأوضح مدرب المنتخب المغربي للسيدات أن الفريق سيحتفل قبل أن يستعد لمباراة النصف، مضيفا أن المنتخب المغربي كان ضمن مجموعة مفتوحة لم تتضمن منتخبا مرشحا فوق العادة. ما جعل مباريات المغرب مفتوحة، وحقق الانطلاقة الصحيحة في أولى المباريات. مشددا على أهمية الحضور الجماهيري في مباريات المنتخب المغربي.

رغبة التأهل كانت قوية

أما ياسمين لمرابط لاعبة المنتخب المغربي للسيدات، فقد عبرت عن سعادتها بهذا الفوز الذي حققه المنتخب ، والذي مكنه من التأهل لكأس العالم، مضيفة أن اللاعبات كن يرغبن في ذلك بشدة، وعلمنا جاهدات لتحقيق هذا الفوز.

من جانبها، وصفت روزيلا عيان لاعبة المنتخب المغربي تشجيع الجماهير المغربية بالخيالي.

مضيفة أن اللاعبات شعرن أنهن لسن لوحدهن مضيفة أن اللاعبات سعيدات بالذهاب لكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ.

مزيد من العطاء

أما زينب الرضواني، فقد صرحت أن الانتصار هو الأمر المهم في مباراة أمس، مهنئة الشعب المغربي بهذا الفوز المهم، والذي منح المغرب أول مشاركة في تاريخه في كأس العالم للسيدات.

كما وعدت الرضواني الجمهور المغربي بمزيد من العطاء، مضيفة أن الأهداف التي سطرها المنتخب المغربي قد استطاع بلوغ نصفها، وستعمل اللاعبات على تحقيق باقي الأهداف من أجل إبقاء اللقب في المغرب.

سامية الحسني هي الأخرى عبرت عن حماسها للعب مباراة النصف ولما لا النهاية. مضيفة أن المنتخب المغربي بدأ المباراة بشكل جيد، لكنه لم يستغل الفرص التي حصل عليها، قبل أن يقوم بعمل جيد في شوط المباراة الثاني.

نهلة اليودي النقاش قالت أنها سعيدة بهذا الفوز والتأهل لكأس العالم، مشيرة إلى أن المنتخب المغربي سيستمتع. قبل العودة للاستعداد لمباراة النصف.

وأضافت اليودي النقاش أن المنتخب المغربي أضاع عددا من الفرص.

وكان من الممكن أن يفوز بنتيجة أكبر، لكنه حقق الهدف المنشود وتأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، ومنافسات كأس العالم.

بلادنا24يوسف البدري 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *