المنتخب الإيطالي في كأس العالم بقطر؟

بلادنا24 – شرف الدين السريعي |

فتح الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تحقيقا بخصوص الشكوى التي قدمها منتخب الشيلي ضد المنتخب الإكوادوري، والتي تفيد إشراك لاعب منتخب الإكوادور بايرون كاستيو بوثائق مزورة، خلال مباراة المنتخبين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال قطر 2022.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استدعاء الاتحاد الإكوادوري للعبة من أجل عرض موقفه أمام لجنة الانظباط التابعة للفيفا، قصد النظر في مدى صحة الملف الذي تقدم به المنتخب الشيلي.

ونقلا عن صحيفة “لاريبوبليكا”، قال فرانكو كيمنتي، العضو السابق للجنة الأولمبية الإيطالية، إن إيطاليا بإمكانها أن تؤمن مقعدها وسط الدول المشاركة في كأس العالم بقطر هذه السنة.

وتابع كيمنتي كلامه بأن الإكوادور أشركت لاعبا لا يحق له المشاركة، مما قد يحرم ذلك منتخب الأكوادور من المشاركة في العرس العالمي.

وختم كيمنتي تصريحاته، قائلا: “إذا تم إثبات خطأ المنتخب الإكوادوري، فإن هناك بند في قانون الفيفا يتحدث عن مشاركة أفضل منتخب مصنف عالميا، وهنا سيلجأ “الفيفا” إلى المنتخب الإيطالي بحكم أنه الأعلى تصنيف من بين الدول التي أقصيت من لعب المونديال”.

ويشار إلى أن المنتخب الإيطالي كان قد خرج على يد مقدونيا الشمالية، بعد هدف قاتل سجل عليه في الوقت الميت من اللقاء، ليحرم منتخب “الأزوري” من المشاركة في المونديال للمرة الثانية تواليا بعد مونديال روسيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *