المكتب الوطني للكهرباء ينفي قطع التيار الكهربائي على مدن الشرق

نفى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، نفيا قاطعا، قطع التيار الكهربائي على ساكنة جهة الشرق خلال شهري يوليوز وغشت 2024، معتبرا أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة.

وقالت في بلاغ لها تتوفر “بلادنا24” على نسخة منه، أنه “على اثر تداول اشعار زائف عبر منصة التواصل الاجتماعي وتطبيق “الواتساب” نسب الى المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، حول قطع التيار الكهربائي عن ساكنة الجهة الشرقية بشكل يومي ابتداء من الثانية بعد الزوال الى غاية السادسة مساء خلال شهري يوليوز وغشت 2024، فان المديرية الجهوية للتوزيع بوجدة، تنفي نفيا قاطعا المضمون الكامل لهذا الاشعار الزائف”.

 

وفي السياق ذاته، أكدت المديرية الجهوية على أن “هاته الاخبار لا أساس لها من الصحة، وانه لم تصدر عن مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب”.

كما دعت المديرية الجهوية للتوزيع بوجدة، ساكنة الجهة الشرقية، إلى “توخي الحيطة والحذر من مثل هذه الأخبار الزائفة وعدم الانسياق وراء الشائعات والتأكد من مصدر الأخبار قبل تداولها أو اعتمادها”.

وجاء في الاشعار المزيف الذي تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، “أن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء-، ينهي إلى علم زبنائه أنه نظرا للطلب الكبير على الكهرباء في الجهة الشرقية، بسبب الحرارة في المغرب، ستباشر وحداتنا على الشبكة الكهربائية، خلال شهري يوليوز و غشت 2024، قطع التيار الكهربائي على مستوى الأحياء والمناطق”.

oujda

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *