المغرب يعلق على اتهامه بـ”تزوير” الأصوات في انتخابات مليلية

في ظل الجدل القائم بعد اتهام أحزاب السياسة الإسبانية للمغرب في قضية تزوير الأصوات في الانتخابات المحلية بمليلة، خاصة الموقف الذي عبر عنه وزير الخارجية الأسبق الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا-مارغالو، أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة،المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن الحكومة المغربية “لا يمكنها أن ترد على هذه الاتهامات”.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، أن “سياق علاقة المغرب والجارة الإسبانية، تتسم بحسن الجوار، وتربط بين المغرب وإسبانيا علاقات قوية وأواصر مبنية على أساس متين”، مرجحا أن “هذه الاتهامات لايمكنها أن تمس هذه الأواصر”.

تجدر الإشارة، إلى أن بعض الأحزاب الإسبانية، لا تكاد تهدأ من تلفيق مجموعة من الاتهامات إلى المغرب، إذ أشعل اتهام غارسيا-مارغالو، للمغرب بالتدخل في قضية تزوير الأصوات في الانتخابات المحلية بمليلية، مدعية أن ذلك جاء بعد “التقاء عدة أشخاص على صلة بحزب التحالف من أجل مليلية في المغرب بوكلاء من الرباط، مواقع التواصل الاجتماعي وحرك الرأي العام”.

ومن جهة أخرى، فقد سبق وأصدر قاضي التحقيق بمحكمة مليلية قرارا بسرية الإجراءات فور فتح التحقيق قبل أيام، بينما أشارت الصحف الإسبانية من جهتها إلى أنه من بين المعتقلين صهر زعيم حزب سياسي في مدينة مليلية المحتلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *